الأحد , يناير 22 2017
الرئيسية / منوعات / الأردن / الأردن: نبذل اقصي جهد لحماية مدينة القدس

الأردن: نبذل اقصي جهد لحماية مدينة القدس

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، الثلاثاء، استمرار الأردن ببذل أقصى الجهود الممكنة لرعاية وحماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس، خصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أن حماية المقدسات تأتي في إطار الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدّسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي يتولاها الملك عبدالله الثاني.

وشارك نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت في طشقند تحت شعار “التعليم والتنوير طريق إلى السلام والإبداع”.

وأشار إلى النجاح الدبلوماسي الأردني والمتمثل بتبني المجلس التنفيذي التابع لليونسكو القرار الذي أعدّه الأردن وتقدم به بشكل مشترك مع الجانب الفلسطيني عن طريق المجموعة العربية إلى المجلس التنفيذي لليونسكو، للمطالبة باستعادة الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمتمثل بالصلاحيات الحصريّة لإدارة الأوقاف الأردنية في إدارة كل شؤون المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف دون إعاقة.

وأكد ضرورة حل القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته المشروعة في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا الى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية اضافة الى مبادرة السلام العربية.

وأشار إلى ضرورة تكثيف المساعي المشتركة في جميع المجالات لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف وفق نهج شمولي، حيث تطرق إلى حزمة من المبادرات التنويرية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تعنى بإظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف مثل رسالة عمان، ومبادرة اسبوع الوئام العالمي.

ولفت إلى المبادرة التي أطلقها سمو ولي العهد اثناء ترؤسه جلسة مجلس الأمن الدولي في شهر نيسان عام 2015 والتي أثمرت عن تبني المجلس لقراره رقم 2250 حول الشباب.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات الكرك الأردنية إلى 10

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر مسلحة مجهولة الهوية، في محافظة الكرك، جنوبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *