السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / أورو آسيوي / وزير الشئون الخارجية العماني يدعو إلى ترسيخ ثقافة الشراكة لتمكين العرب من امتلاك التكنولوجيا

وزير الشئون الخارجية العماني يدعو إلى ترسيخ ثقافة الشراكة لتمكين العرب من امتلاك التكنولوجيا

كتب – محمد رأفت فرج : 

 

دعا يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان  الى ضرورة ترسيخ ودعم ثقافة الشراكة لتمكين العرب من امتلاك التكنولوجيا، وإلهام المجتمعات العربية للتحوّل من مجتمعات مستهلكة للتقنية إلى مجتمعات منتجة لها موضحا أن  السلطنة تربطها علاقة إيجابية مع جامعة هارفارد، وهي تنظر لها كإحدى الجامعات التي تخدم السلام. مشيرًا  إلى كرسي السلطان قابوس بن سعيد في العلاقات الدولية بجامعة هارفارد الأمريكية، والذي أنشئ في العام 2003م؛ بهدف إبراز نهج القيادة الحكيمة لجلالته في إشاعة الاستقرار والأمن والسلام الإقليمي والدولي.

وأوضح  في كلمة له خلال   أعمال النسخة الحادية عشرة من مؤتمر هارفارد السنوي للعالم العربي، الذي ينظمه المركز التجاري العماني الأمريكي، بالتعاون مع جمعية خريجي هارفارد العرب، تحت شعار “الابتكار.. نحو إلهام عربي جديد”. – أنَّ العرب خدموا الحضارة الإنسانيّة في فترة من الزمن ونشروا الإسلام وثقافته عبر الحقب التاريخية المختلفة. منوّها. 

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان تستضيف المؤتمر الدولي   لهارفارد والذى يناقش  سبل الاستفادة من الفرص التعليميّة والتقنية والاقتصادية الوفيرة التي تزخر بها المنطقة، بمشاركة 400 من المفكرين وصناع القرار وقادة الرأي من الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأوروبا

شاهد أيضاً

واشنطن تؤيد الإسراع في نشر صواريخ جديدة في آسيا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، السبت، إنه "يؤيد الإسراع في نشر صواريخ جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *