الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / دول كبرى / الهند / باكستان معاودة عرض الأفلام الهندية بعد انقطاع لشهرين

باكستان معاودة عرض الأفلام الهندية بعد انقطاع لشهرين

 

تعتزم شركات السينما في باكستان، معاودة عرض الأفلام الهندية بعد انقطاع دام شهرين، على خلفية تصاعد التوتر السياسي بين نيودلهي وإسلام أباد.

وقال نديم ماندفيوالا، عضو جمعية عارضي الأفلام في باكستان، اليوم الأحد، "أردنا إيصال رسالة احتجاج، وشعرنا بأن تلك الرسالة قد وصلت، وستعرض الأفلام من جديد ابتداء من يوم غد".

وأضاف ماندفيوالا، أن "قرار مقاطعة الأفلام الهندية جاء ردًا على خطوة مشابهة قام بها مسؤولو السينما في نيودلهي".

وفي أكتوبر/تشرين أول الماضي، أوقفت دور السينما الباكستانية عرض الأفلام الهندية، بعدما حظرت الأخيرة مشاركة ممثلين باكستانيين في صناعة السينما، وسط تصاعد حدة التوتر بين الطرفين بشأن إقليم كشمير، المتنازع عليه بين البلدين.

وفي وقت سابق الشهر الماضي، قال أمجد راشد، رئيس شركة "آي إم جي سي" لتوزيع الأفلام بباكستان، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن "شركته قررت أن تملأ الفراغ الناجم عن حظر الأفلام الهندية، بالأفلام التركية والإيرانية".

وتشهد العلاقات الباكستانية الهندية توتراً، من وقت لآخر، على خلفية النزاع القائم بينهما بسبب "كشمير"، ذي الأغلبية المسلمة.

وبدأ النزاع على الإقليم بين باكستان والهند، منذ نيلهما الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، حيث نشبت 3 حروب، أعوام 1948، 1965، و19711، أسفرت عن مقتل قرابة 70 ألف شخصٍ من كلا الطرفين. –

شاهد أيضاً

تصريح خطير لوزير الداخلية العراقي حول الرياض وطهران

أعلن وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن السعودية طلبت من بلاده رسميًا، "التوسط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *