الإثنين , فبراير 20 2017
الرئيسية / منوعات / الأردن / فوز 3 نساء في الانتخابات البلدية بسلطنة عُمان بعد إعلان نتائج 15 ولاية

فوز 3 نساء في الانتخابات البلدية بسلطنة عُمان بعد إعلان نتائج 15 ولاية

فازت 3 نساء في الانتخابات البلدية بسلطنة عُمان، بعد إعلان نتائج 15 ولاية من بين 61 ولاية، هي إجمالي عدد ولايات السلطنة في 11 محافظة.

وبحسب النتائج التي أعلنتها اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية، مساء اليوم، وبثها تليفزيون عمان الرسمي، فازت في ولاية السنينة (محافظة البريمي) كل من، مريم بنت خلفان بن عبدالله الشامسية، ولطيفة بنت محمد بن ناصر المنعية، فيما فازت في ولاية لوى (محافظة شمال الباطنة) رحمة بنت علي بن حسن الغفيلية.

ويبلغ عدد المرشحين لعضوية المجالس البلدية 731، بينهم 23 امرأة، يتنافسون على 202 مقعدا، لأحد عشر مجلساً بلدياً تمثل عدد المحافظات العمانية.

وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 623 ألفًا و224 ناخب وناخبة، فيما لم يتم الإعلان عن نسبة المشاركة في الانتخابات.

وكانت مراكز الاقتراع لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية (2017-2020)، في سلطنة عمان، أبوابها أمام الناخبين والناخبات، عند الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي (15: 00 ت.غ).

وفور إغلاق مراكز الاقتراع، بدأ الفرز الإلكتروني للأصوات، في جميع ولايات السلطنة.

يذكر أنه في حالة تساوي أصوات مرشحين اثنين، سيتم إجراء عملية القرعة لتحديد المرشح الفائز.

وكان الناخبون العمانيون قد توجهوا في السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (3: 00 تغ) إلى مراكز الاقتراع، لانتخاب ممثليهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية.

وتعد هذه ثاني انتخابات للمجالس البلدية تجري في تاريخ عُمان، بعد انتخابات الفترة الأولى، التي جرت في ديسمبر/كانون أول 2012.

والمجالس البلدية تم استحداثها ضمن حزمة من الإجراءات والتغييرات التي أدخلت بعد الاحتجاجات التي شهدتها السلطنة، في الربع الأول من العام 2011، للمطالبة بإجراء إصلاحات في البلاد، بالتزامن مع احتجاجات الربيع العربي، التي انطلقت في عدد من الدول العربية.

وتقوم المجالس البلدية التي تمتد فترتها أربع سنوات، بتقديم الأراء والتوصيات بشأن كل ما يتعلق بالجوانب الخدمية والتنموية وتطويرها في نطاق المحافظة، وذلك في حدود السياسة العامة للدولة وخططتها التنموية. –

شاهد أيضاً

الكرملين ينفي الاعتراف بوثائق الانفصاليين انتهاكا لاتفاقية منيسك

  نفت المتحدثة الإعلامية باسم الكرملين الروسي، ديميتري بوسكوف، أن يكون توقيع الرئيس فلاديمير بوتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *