السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / منوعات / إسدال الستار على مسابقة كأس السفير الصيني للتصوير الفوتوغرافي

إسدال الستار على مسابقة كأس السفير الصيني للتصوير الفوتوغرافي

الصين-سفير الصين بالقاهرة

أسد الستار يوم الخميس الماضي، مسابقة  كأس السفير الصيني للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "سحر مصر وجمال الصين"، والذي أقيم تحت رعاية سفير الصين لدى مصر سونغ آي قوه، وقرينته وانغ جين اه، ود. دونغ يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني د. تشن.


فافتتح السفير الصيني الاحتقاليه بكلمة رحب خلالها بالحضور، وأكد على عمق العلاقات المصرية الصينية، والتي تواكب الاحتفال بمرور ستين عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية، لذلك تعاون كل من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة والمكتب الإقليمي لوكالة أنباء شينخوا بالشرق الأوسط ومديرها الإقليمي، تسنغ خو، والمستشار الإعلامي المصري السابق في الصين والخبير في الشأن الصيني أحمد سلام، والمدير الإقليمي للجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي بمنطقة الشرق الأوسط والمصور المصري الشهير أيمن لطفي، جميع هؤلاء شاركوا في إقامة الدورة الثالثة من مسابقة كأس السفير الصيني للتصوير الفوتوغرافي.

 

وشارك في هذه المسابقة أكثر من ثمانين مصريًا وصينيًا، بما يقرب من أربعمائة صورة، ومن خلال تقييم الصور فاز ستون مشتركًا، والذين عكسوا صورة مصر والصين في قلوبهم وأعينهم من خلال أعمالهم. 


حيت تنقسم  المسابقه إلى جزئين (سحر مصر) ويشترك فيها الصينيون من خلال الصور التي التقطوها عن مصر، جمال الصين، ويشترك فيها المصريون من خلال صورهم عن الصين.

                                                      
وحصل على الجائزة المتميزة  والتي قيمتها 5000 جنيهًا مصريًا علاء الدين محسن، وجائزه المركز الأول التي مقدارها 2000 جنيهًا مصريًا كلًا من محمد عبد المقصود، عمرو محمد أحمد ناجية.

وجائزه المركز الثاني التي مقدارها 1000 جنيهًا مصريًا فاز بها كلًأ من عماد صالح، ومحمد صابر، وأحمد كيلاني، وأحمد البراوي.

والجائزة الثالثة التي مقدارها 500 جنيهاً مصرياً فاز بها كلًا من ياسر أحمد مصطفي، وأحمد عبد العزيز، ومنة الله أحمد، ومحمد أحمد أمين، ومي عاشور، ومنى وجيه، وعمرو حمدي محمد، وعمار محمد خضر، وسيف الدين سمير.


جدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام سنويًا عقب مهرجان الربيع الصيني الذي سوف يقام هذا العام بحديقه الأزهر يوم الجمعه الموافق 20 يناير المقبل، في الواحده ظهراً إلي الخامسه مساءً.

شاهد أيضاً

مسجد تشاملجا الكبير

مسجد “تشاملجا”.. حين تنطق نقوش “النانو” بالروعة

اعتمد المهندسون الأتراك على تكنولوجيا المعدات متناهية الصغر "النانو" والفولاذ المقاوم للصدأ، في تصميم كتابات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *