الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / أفرو آسيوي / مقتل شخص واصابة 11 في تفجير قنبلة شمالي إثيوبيا

مقتل شخص واصابة 11 في تفجير قنبلة شمالي إثيوبيا

 

كشف مسؤول في الشرطة الإثيوبية، اليوم الأربعاء، عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، أمس، في تفجير قنبلة يدوية، بفندق في مدينة غندر شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن "مارلينج وندم" مسؤول شرطة المدينة قوله إن "انفجارا ناجما عن قنبلة يدوية وقع في فندق قرب جامعة غندر في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (17.00 تغ) من مساء أمس الثلاثاء وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 أخرين بجروح متفاوتة".

وأشار إلى أن "المصابين نقلوا إلى مستشفى جامعة غندر التعليمي لتلقي العلاج، وحالة ثلاثة منهم خطيرة".

وقال المسؤول بالشرطة إن "التحقيقيات مازالت جارية لمعرفة ملابسات الحادث"، الذي لم تتبن اي جهة المسؤولية عنه حتى الساعة (09.40 تغ).

وتقع مدينة غندر في إقليم أمهرا، وهي من أكثر المدن التي شهدت اضطرابات واعتصامات ومواجهات في يوليو وأغسطس 2016، خلال احتجاجات مناوئة للحكومة، طالبت بتوفير أجواء من الحرية والديمقراطية، وتحسين مستوى المعيشة، وزيادة الدخل لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2016 تعيش إثيوبيا تحت حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، لمدة 6 أشهر، في أعقاب مقتل 56 شخصاً، وإصابة 100 آخرين، فضلاً عن إحراق 10 مصانع واستهداف استثمارات أجنبية، إثر تحول "مهرجان أريشا" إلى احتجاجات وأعمال شغب، امتدت لاحقا لضواحي العاصمة أديس أبابا، في المناطق التابعة لإقليم "أوروميا".

شاهد أيضاً

الحكومة التونسية تصدر قرارات تشغيلية لصالح محافظة تطوين

أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، عن حزمة قرارات تشغيلية، لصالح محافظة تطاوين (جنوب) التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *