الأحد , يناير 22 2017
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / وزير الطاقة الإماراتي: نأمل في توازن أسواق النفط منتصف 2017

وزير الطاقة الإماراتي: نأمل في توازن أسواق النفط منتصف 2017

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في تصحيح واتزان أسواق النفط منتصف 2017، بفعل اتفاق "أوبك" الخاص بخفض الإنتاج.

 

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين على هامش منتدى للطاقة في العاصمة أبوظبي: "نحن في الإمارات ملتزمون باتفاق "أوبك" وندعو جميع الدول من داخل المنظمة وخارجها بإعلان خططهم الخاصة بخفض الإنتاج في الفترة القادمة".

 

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اتفق وزراء الطاقة في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من مطلع كانون الثاني/يناير الجاري.

وتوصلت المنظمة لاتفاق مع 11 دولة من منتجي النفط من خارج المنظمة في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، خلال اجتماع في فيينا على خفض إنتاجها من النفط بمعدل 558 ألف برميل يوميا.

 

وقال الوزير أنه يأمل أن يكون هناك خلال الشهور القادمة إلتزام كبير من جانب الدول، بخفض إنتاجها من النفط حتى وإن كان من دول خارج "أوبك"، بهدف استقرار الأسواق والحد من تخمة المعروض العالمي.

 

وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، وتراجع سعر البرميل بأكثر من 70% من 120 دولاراً منتصف 2014، إلى نحو 27 دولاراً قبل أن يصعد إلى نطاق 54 دولاراً في الوقت الحالي.

 

وبسؤاله عن السعر العادل للنفط، قال وزير الطاقة إنه لا يحدد أسعاراً مستهدفة للنفط، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن سعر 50 دولاراً للبرميل لن يكون مناسباً لبعض المنتجين.

شاهد أيضاً

الديون الخارجية لروسيا ترتفع بـ200 مليون دولار في 2016

أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم الديون الخارجية للبلاد خلال 2016 ارتفع بمعدل بسيط بلغ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *