الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / الإمارات تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في الربع الثالث

الإمارات تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في الربع الثالث

قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، السبت، إنه يتوقع ارتفاع الطلب على النفط الخام في الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف الوزير، في تصريحات للصحفيين على هامش مناسبة في دبي: "نتوقع ارتفاع الطلب مع قدوم موسم العطلات، وهذا أمر طبيعي مع نهاية الربع الثاني من كل عام".

وقبل أيام، رفعت "أوبك" توقعات الطلب على النفط في النصف الثاني من العام الجاري بمقدار 2 مليون برميل يومياً ليصل اجمالي الاستهلاك العالمي إلى 97.4 مليون برميل يوميا مقارنة بـ95.4 مليون برميل في النصف الأول.

وأشار المزروعي إنه لا يري حاجة لعقد اجتماع طارئ لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" قبل الاجتماع المقرر عقده في 30 نوفمبر/تشرين ثان في فيينا.

وتابع الوزير الإماراتي: "لم يتحدث أحد من المنتجين من داخل أوبك وخارجها على اجتماع طارئ لا زلنا في بداية الاتفاق، ونعتقد أنه يحتاج لمزيد من الوقت حتى نري ثماره".

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، في أواخر مايو/أيار الماضي على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية تنتهي في مارس/آذار 2018.

وبدأ الأعضاء في "أوبك"، ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري رسمياً، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 6 شهور تنتهي بنهاية يونيو/حزيران الجاري، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتعاني أسعار النفط الخام من هبوط حاد منذ نحو عامين، نزولاً من 120 دولاراً للبرميل منتصف 2014 إلى حدود 48 دولاراً في الوقت الحالي؛ الأمر الذي دفع منتجي النفط حول العالم لاتخاذ خطوات لتعزيز الإيرادات غير النفطية.

شاهد أيضاً

وزير النفط العراقي ينفي عدم التزام بلاده بحصتها المقررة من “أوبك”

نفى وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الأحد، عدم التزام بلاده بحصته المقررة من قبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *