الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الخليج العربي / وزير الطاقة الإماراتي : بلاده ملتزمة باتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج لحين تعافي السوق

وزير الطاقة الإماراتي : بلاده ملتزمة باتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج لحين تعافي السوق

أكد سهيل بن فرج المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الخميس، التزام بلاده بحصتها في اتفاق منظمة "أوبك" لخفض الإنتاج النفطي.

وقال المزروعي، في تغريدة عبر تويتر "أدعو الجميع للالتزام إلى حين تعافي السوق، ونتوقع تحسن الطلب على النفط في الربع الثالث والرابع من العام الجاري".

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، في أواخر مايو/أيار الماضي على تمديد خفض إنتاج النفط، لتسعة أشهر إضافية تنتهي في مارس/آذار 2018.

وبدأ الأعضاء في "أوبك"، ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري رسمياً، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 6 شهور تنتهي بنهاية يونيو/حزيران الجاري، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتابع الوزير الإماراتي "على الرغم من الانخفاض الذي تشهده الأسعار في السوق النفطية، مع نهاية الربع الثاني، إلا أن الطلب المتوقع في الربعين الثالث والرابع سيكون أفضل".

وأضاف "ما زلنا متفائلين بمدى تأثير قرار أوبك الأخير بتمديد خفض الإنتاج (..) ولا نجد حاجه للتسرع قبل تقييم أداء السوق في الربع الثالث والرابع".

وتعاني أسعار النفط الخام من هبوط حاد منذ نحو عامين، نزولاً من 120 دولاراً للبرميل منتصف 2014 إلى حدود 48 دولاراً في الوقت الحالي؛ الأمر الذي دفع منتجي النفط حول العالم لاتخاذ خطوات لتعزيز الإيرادات غير النفطية.

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي يلزم العبادي بإعادة نشر القوات الاتحادية بمناطق النزاع شمالي البلاد

صادق مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، بالإجماع على قرار يلزم رئيس الحكومة القائد العام للقوات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *