الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / أفرو آسيوي / كلمة “إل فان هوف” في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس

كلمة “إل فان هوف” في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس


قالت  السيدة إل فان هوف نائبة من بلجيكا خلال كلمة القتها في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس السبت الماضي 
أصدقائي، باسم الوفد البلجيكي، أود أن أقول نحن سعداء جدا ومحظوظين أن نكون هنا بينكم في هذا الاجتماع، لقد نلنا شرف فرصة اللقاء بالسيدة مريم رجوي في ديسمبر من العالم الماضي وأنا وكثير من أصدقائي وزملائي ندعم المعارضة الإيرانية الديمقراطية. نحن نهتم كثيرا بالعلاقات وفيما يخص أيضا حقوق المرأة في إيران وفيما يخص السياسات العالمية للجندر (الجنس بالعربية)… إيران هي في المرتبة 193 وهذا شيء معيب. إذ نقول أنا باسمي وباسم حزبي أنا أدعم رؤية السيدة مريم فيما يخص النساء الإيرانيات ومساواتها مع الرجل وإعطائهن حقوقهن الكاملة ضمن الدولة. أنا أعلم أن مجاهدي خلق، أن النساء ذوات مسؤوليات قيادية وهذا ما يجعلنا متحمسين تجاههم وفي بلدي بلجيكا قد كانت ضحية أعمال إرهابية قام بها متشددون كانوا يدعون يعملون باسم الإسلام، إلا أن حركة المعارضة الإسلامية التي تمثلكم هي حقيقة تمثل إسلاما ديمقراطيا ومتسامحا. 
إن مقاومتكم هذه تبدي أن الإسلام هو دين التسامح وهذا يتعلق أيضا بحقوق المرأة في الإسلام، إن حركة مجاهدي خلق تدعم المسلمات وتمتلك تفسيرا سويا للإنسان يقف في وجه تفسير عنصري، هذا ما يعطينا الكثير من الأمل من أجل مستقبل إيران ومستقبل العالم.

شاهد أيضاً

“حكمتيار” يفجر مفاجأة عن المقاتلين الأفغان في سوريا والعراق

قال زعيم "الحزب الإسلامي" في أفغانستان، قلب الدين حكمتيار، الثلاثاء، إن ما لا يقل عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *