الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / بتمويل سعودي.. افتتاح مشروع لمياه الشرب باليمن

بتمويل سعودي.. افتتاح مشروع لمياه الشرب باليمن

افتتحت السلطات اليمنية في محافظة مأرب شرقي البلاد، اليوم الخميس، مشروعاً يوفر مياه الشرب لأكثر من 400 ألف نازح، بتمويل سعودي.

وقال بيان لـ"ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية" (إغاثي مستقل)، إن وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، افتتح مشروع "الإمداد المائي" الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي حكومي)، دون ذكر التكلفة.

وبحسب البيان، الذي اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه، يستهدف المشروع توفير مياه الشرب لمخيمات النازحين في محافظة مأرب.

ويقوم المشروع بتوفير خزانات مياه كبرى بمخيمات النازحين في مأرب وتوزيع المياه الصالحة للشرب عليها عبر شاحنات مخصصة لنقل المياه.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع، بحسب البيان، 434 ألف و366 نازح ونازحة.

ويستمر المشروع ومقره الرئيسي بمنطقة الجفينة، جنوب مدينة مأرب، مركز المحافظة، على مدار شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب 2017، حيث تشتد الحرارة، وسيتم خلالهما توزيع أكثر من 4 مليون لتر من المياه، وفق ذات المصدر.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن منظمات دولية إلى وجود قرابة 3 مليون نازح يمني في مختلف المحافظات، فيما تقول السلطات المحلية في مأرب إن المحافظة الخاضعة للقوات الحكومية وتضم 6 مخيمات رئيسية وعدد آخر من التجمعات، بها وحدها قرابة مليون نازح، سواء من داخلها أو من محافظات مجاورة.‎

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير. 

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يطالب السودان بإصلاحات لهذا السبب

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، السودان بإجراء إصلاحات على جميع المستويات في البلاد من أجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *