الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / أفرو آسيوي / القاهرة تعلن مقتل أجنبيين بـ”سلاح أبيض”

القاهرة تعلن مقتل أجنبيين بـ”سلاح أبيض”

أعلنت الحكومة المصرية، مساء اليوم الجمعة، مقتل شخصين أجنبيين إثر هجوم بسلاح أبيض، في منتجع سياحي شرقي البلاد، بينما قالت الهيئة العامة للاستعلامات، إن الضحيتين سائحتين ألمانيتين.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان له، أن "حادث الاعتداء الذي تعرض له عدد من الأشخاص بمدينة الغردقة، أدى إلى وفاة شخصين من الأجانب المقيمين بالمدينة"، دون تحديد جنسيتهما أو تفاصيل أكثر.

وأشار البيان، الذي اطلعت عليه الأناضول، أن المتهم بتنفيذ الاعتداء خاضع للتحقيق حاليا عقب القبض عليه.


من جانبها، قالت الهيئة العامة للاستعلامات (حكومية إعلامية)، في بيان تحليلي مساء اليوم، إن "الاعتداء بسلاح أبيض على سائحين بأحد المنتجعات بمدينة الغردقة أدى إلى سقوط ضحيتين ألمانيتين وإصابة 4 آخرين، كلهم من الأجانب (دون تحديد جنسيتهم)".

وأضافت الهيئة أن "سلطات التحقيق لم تعلن بعد عن نتائج استجوابها للمعتدي الذي ألقي القبض عليه، ودوافعه لارتكاب الاعتداء وما إذا كان ذا طبيعة إرهابية أم لا".

وتابعت "وقوع هذا الاعتداء بالسلاح الأبيض كسابقه الذي وقع في الغردقة عام 2016 ولم يسفر عن سقوط أي قتلى، يشير إلى أنها وقائع فردية نادرة، لا يملك القائمون بها أي إمكانيات تسليحية أو تنظيمية لتنفيذ اعتداءات أكبر".

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان نقلته سفارتها لدى القاهرة مساء اليوم، إنه "لا يمكننا في الوقت الحالي استبعاد أن يكون بين الضحايا رعايا ألمان أيضا، إذ لم يتسن لنا التأكد من ذلك بعد".

وأضافت أنها على "تواصل حثيث مع السلطات المصرية وتعمل على استيضاح الموقف في أقرب وقت ممكن".

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر أمني مصري، في تصريحات صحفية، إن مسلحًا قتل سائحتين أوكرانيتين، وأصاب 4 (لم يحدد جنسياتهن)"، في هجوم بـ"سلاح أبيض"، بأحد شواطئ الغردقة، شرقي مصر.

فيما قالت روايات أمنية أخرى في تصريحات مماثلة لاحقة أن السائحتين ألمانيتان.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قالت في بيان سابق لها، إن "الحادث أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة (لم تحددها)، مشيرة إلى أنه تم ضبط الجاني وجاري استجوابه"، دون بيان جديد حول الواقعة.

وأمس الخميس، طالبت ألمانيا، رعاياها بتوخي الحذر عند السفر إلى مصر، لـ"احتمال وقوع عمليات إرهابية".

كما أكدت السفارة الألمانية لدى القاهرة اليوم الجمعة، في بيان لها، تحذيراتها الأمنية لرعاياها، مشيرة إلى أنه "لا توجد تحذيرات ضد السفر إلى مصر بأسْرِها بل إلى مناطق محدودة في البلاد"، دون تحديد لها.

فيما أعلنت الكنائس المصرية الثلاث، أمس الخميس، أيضا إيقاف الرحلات والمؤتمرات الكنسية، حتى نهاية يوليو/تموز الجاري؛ لـ"دواعٍ أمنية"، وفق تصريحات وبيانات منفصلة .

وتشهد مصر عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين، في أكثر من محافظة وخاصة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)؛ ما أسفر عن مقتل العشرات لاسيما من أفراد الجيش والشرطة.

وفي الأشهر الأخيرة، طالت العمليات الإرهابية كنائس في القاهرة ومنطقة الدلتا والإسكندرية (شمال)، فضلا عن هجوم مسلح استهدف، مؤخرا، سيارة تقل مواطنيين مسيحيين وسط البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. 

شاهد أيضاً

“حكمتيار” يفجر مفاجأة عن المقاتلين الأفغان في سوريا والعراق

قال زعيم "الحزب الإسلامي" في أفغانستان، قلب الدين حكمتيار، الثلاثاء، إن ما لا يقل عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *