السبت , سبتمبر 21 2019
الرئيسية / أفرو آسيوي / أبرز الهجمات الإرهابية في مصر 2017

أبرز الهجمات الإرهابية في مصر 2017

شهدت مصر سلسلة من الاعتداءات والهجمات الإرهابية عام 2017 كان آخرها يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري، حيث شهدت مجزرة ارتكبها إرهابيون في مسجد الروضة في مدينة بئر العبد شمالي سيناء، تم الإعداد لها لتحصد أكبر عدد من الأرواح.

وفيما يلي نستعرض الهجمات الإرهابية التي ضربت مصر منذ بداية العام الحالي 2017.

– في 20 من أكتوير الماضي قتل 16 عنصرا من الشرطة المصرية في هجوم بطريق الواحات البحرية، تبنته جماعة غير معروفة، تسمى أنصار الإسلام.

– في 12 أكتوبر الماضي، أعلن الجيش المصري، مقتل 6 من جنوده في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

– داعش.. يتبنى عملية مماثلة في 11 من سبتمبر حيث قـُتل على الأقل 18 شرطيا، بعد استهداف مسلحي التنظيم قافلة أمنية قرب مدينة العريش أيضا.

– في 7 من يوليو تكرر، استهداف عناصر من الجيش المصري، ليقضي 26 جنديا مصريا، ويصاب العشرات من قوات الأمن، في هجوم على نقطة تفتيش في مدينة رفح محافظة شمال سيناء، اعتُبر حينها الأعنف بعد تفجير في عام 2015 في شمال سيناء. وتبنى داعش حينها العملية.

– غير أن الإرهاب لايميز بين عسكريين ومدنيين .. صغارا وكبار إذ شهدت مصر في 26 من مايو هذا العام، مقتل 26 شخصا بينهم أطفال جراء الهجوم بالرصاص على حافلة تقل أقباطا، أثناء توجههم إلى المنيا، ليوقع العمل الإرهابي أيضا بإمضاء داعش.

– في 9 من أبريل، قتل 44 شخصا ،في تفجيرين انتحاريين في كنيستين مصريتيين في كل من طنطا والاسكندية أثناء الاحتفال في مناسبة دينية، لتعلن مصر على إثر الحادثين، فرض حالة الطوارئ في البلاد.

– أما آخر ما نذكر به، هو الحادث الذي افتتح به المصريون عامهم حيث قتل فيه 8 رجال شرطة
في هجوم على نقطة تفتيش أمنية في محافظة الوادي الجديد بصحراء مصر الغربية لتكون هذه السنة، على مصر،وعلى مدى شهورها لا تكاد تخلو من استهدافهم من قبل الإرهاب.

شاهد أيضاً

الجيش الباكستاني: مقتل مدنيين بنيران هندية عبر خط السيطرة

أعلن الجيش الباكستاني، الثلاثاء، أن مدنيين اثنين قتلا بنيران هندية عبر خط السيطرة الحدودي. وأفادت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *