الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / الخليج العربي / حزب “صالح” ينعيه ويحمّل “الحوثيين” مسؤولية سلامة قياداته بالعاصمة

حزب “صالح” ينعيه ويحمّل “الحوثيين” مسؤولية سلامة قياداته بالعاصمة

حزب المؤتمر الشعبي

نعى حزب المؤتمر الشعبي العام، مساء الإثنين، علي عبد الله صالح رئيس الجناح الذي يرأسه فيه بعد مقتله في وقت سابق اليوم على أيدي مسلحي "الحوثي".

وقال الحزب(جناح صالح)، في بيان نشره موقعه الإلكتروني، "ينعي المؤتمر الشعبي العام الى قيادات وتكوينات وكوادر وأعضاء وحلفاء المؤتمر وأبناء الشعب اليمني، الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام".

وينقسم حزب المؤتمر الشعبي العام إلى جناحين، أحدهما يوالي الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، ويتمركز أغلب قياداته في صنعاء، والثاني انحاز للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، ويتمركز في مدن الجنوب بالأساس.

وأضاف البيان أن صالح قتل "بعد استهداف موكبه مع عدد من القيادات أثناء مروره في منطقة الجحشي بمديرية سنحان، جنوب العاصمة صنعاء، بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت"، من دون أن يحدد الطرف الذي استهدفه.

ودعا الحزب قياداته وكوادره وأعضاءه في صنعاء ومختلف المحافظات إلى "التماسك والثبات والتحلي بالصبر وأن يكون الجميع يداً واحدة وصفاً واحداً في الحفاظ على وحدة الحزب".

وحمل المؤتمر الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة أنصار الله "الحوثيون" مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر الحزب في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر.

وأعلنت قيادة المؤتمر "أنها ستظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة صنعاء وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر بالمستجدات أولاً بأول".

وأعلن قيادي بحزب صالح في وقت سابق اليوم مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولته الفرار من العاصمة نحو مديرية "سنحان" مسقط رأسه.

والأربعاء الماضي، اندلعت في الأحياء الجنوبية لصنعاء مواجهات مسلحة عقب محاولة جماعة الحوثي السيطرة على جامع "الصالح" الخاضع لقوات الرئيس السابق، جنوبي صنعاء، وانتهت بسيطرة مسلحي الجماعة عليه، وتواصلت المواجهات بين الجانبين على مدى الأيام الماضية. 

شاهد أيضاً

مواجهات

مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لغزة

اندلعت اليوم الجمعة، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود بين قطاع …