الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / العالم / البنتاغون: نقيّم دائما المخاطر على مصالح البلاد بالخارج

البنتاغون: نقيّم دائما المخاطر على مصالح البلاد بالخارج

وزارة الدفاع الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، اليوم الأربعاء، أنها تقيّم "على الدوام"، المخاطر التي تواجهها مصالح بلادها بالخارج، وتقوم بإجراء التغييرات المطلوبة على هذا الأساس.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، روب ماننغ، تعليقا على الاستعدادات الأمريكية لإعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل: "بسبب أمن العمليات، فلن أستطيع تقديم أي معلومات محددة، أو القدرات المحددة، أو التخطيط المتعلق باستعدادات وزارة الدفاع".

وأضاف، في موجز صحفي عقده اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة واشنطن قبيل اعلان ترامب: "إلا أن وزارة الدفاع تتخذ الخطوات الضرورية من أجل تقليل خطر التهديدات المحتملة التي تستهدف الطواقم والمصالح الأمريكية للولايات المتحدة حول العالم".

ولفت إلى أن وزارته تعمل، علاوة على ذلك، "مع مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية، لحماية المصالح الأمريكية في كافة السفارات والقنصليات الأمريكية".

واستطرد أن "قيادات العمليات القتالية تقوم دائماً بمراجعة خطط استجابتها (للتهديدات المحتملة)، وتعمل دائما مع السفارات الأمريكية في مناطق صلاحياتها، لضمان تقليص مخاطر التهديدات المحتملة".

وأمس الثلاثاء، أعلنت الخارجية الأمريكية تزايد احتمالات التهديد ضد مواطنيها وموظفيها في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، وأصدرت منعاً بسفر طواقمها إلى المدينة القديمة في القدس والضفة الغربية، بما في ذلك بيت لحم وأريحا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، ووجّه خارجية بلاده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة

عجزت الأمم المتحدة عن إخراجه.. وفاة طفل آخر في غوطة دمشق المحاصرة

توفي طفل آخر مصاب بسوء التغذية في غوطة دمشق الشرقية، التي تحاصرها قوات النظام السوري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *