الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / أفرو آسيوي / “الصحفيين” التونسية تطالب بتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية

“الصحفيين” التونسية تطالب بتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية

نقابة الصحفيين التونسيين

طالبت نقابة الصحفيين التّونسيين بتفعيل "مبادرات مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية"، رداً على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما دعت النقابة، في بيان لها الخميس، إلى "مقاطعة جميع أنشطة السفارة الأمريكية في تونس بوصفها الأداة السياسية للتحالف الهمجي الأمريكي الصهيوني".

وأهابت النقابة بالمواطنين والنخب التونسية التحرك ضد قرار الإدارة الأمريكية "الظالم والخطير، وتنظيم شتى التحركات الاحتجاجية في الصدد".

وفي سياق متصل، دعت النقابة الصحفيين التونسيين إلى "دعم حضور القضية الفلسطينية بما فيا ملف القدس في وسائل الإعلام، واعتماد دليل إعلامي واضح ودقيق لآليات تقديم نضالات الشعب الفلسطيني للرأي العام من حيث الشكل والمضمون".

ومساء الأربعاء، أعلن ترامب، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل العام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة. وأدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

وأعلنت إسرائيل في 1980 ضمها إلى القدس الغربية المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي. 

شاهد أيضاً

البرلمان-التونسي

البرلمان التونسي يقرّ قانونًا يلزم موظفي الحكومة بالكشف عن ثرواتهم

صادق البرلمان التونسي، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية المطلقة للأصوات، على قانون يتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *