الأحد , مايو 20 2018
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / 4.4%.. انخفاض العجز الكلي بالموازنة المصرية

4.4%.. انخفاض العجز الكلي بالموازنة المصرية

عمرو الجارحي

أعلن وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، مساء اليوم الأربعاء، انخفاض العجز الكلي بالموازنة إلى 4.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، في النصف الأول من العام المالي الجاري 2017/2018 .

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/ تموز وينتهي بنهاية يونيو/ حزيران من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة.

وقال الجارحي، في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إن العجز الكلي سجل نحو 5 بالمائة في النصف الأول من العام المالي الماضي 2016/ 2017.

ورفعت مصر، مؤخرا، تقديراتها لعجز الموازنة إلى 9.5 بالمائة، خلال العام المالي الجاري، مقابل 9.1 بالمائة أثناء إعداد مشروع الموازنة، و10.9 بالمائة في العام المالي الماضي 2016/ 2017.

وذكر البيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع كل من مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، وزير المالية، عمرو الجارحي.

ووجه السيسي، خلال الاجتماع، بمواصلة متابعة المؤشرات المالية والاقتصادية المختلفة، وتقييم إجراءات الإصلاح الاقتصادي بشكل دوري، لضمان تحقيقها للمستهدفات المالية والنتائج المرجوة.

وشدد على ضرورة استمرار جهود معالجة الاختلالات الهيكلية، التي ظل يعاني منها الاقتصاد المصري لعقود، وأهمية أن تنعكس النتائج المالية والاقتصادية الإيجابية على الظروف المعيشية للمواطنين.

ويمثل تحسين الوضع الاقتصادي أحد الوعود الانتخابية للسيسي، الذي تولى السلطة في 8 يونيو/ حزيران 2014، إثر فوزه في أول انتخابات رئاسية، عقب الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، حين كان السيسي وزيرا للدفاع، في 3 يوليو/ تموز 2013.

شاهد أيضاً

أردوغان

أردوغان: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع بريطانيا إلى 20 مليار دولار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده وبريطانيا يعملان على رفع حجم التبادل التجاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *