الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / الخليج العربي / عُمان والولايات المتحدة تبحثان سبل احتواء أزمات المنطقة

عُمان والولايات المتحدة تبحثان سبل احتواء أزمات المنطقة

سلطنة عمان-الخارجية

بحث أمين عام وزارة الخارجية العمانية، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، اليوم الأربعاء، مع مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية سبل احتواء أزمات المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة مسقط مع مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي للأزمة الخليجية الفريق أول متقاعد أنتوني زيني، وتيموثي ليندركنج، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون لشؤون الخليج العربي، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
وتأتي الزيارة في إطار جولة بالمنطقة يقوم بها زيني، وليندركينغ، للمنطقة لبحث تطورات الأزمة الخليجية وترتيبات عقد قمة خليجية أمريكية بمنتجع "كامب ديفيد" الرئاسي في مايو/أيار القادم.

كما يأتي هذا الحراك قبيل زيارتين مرتقبتين إلى واشنطن لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 19 مارس/آذار الجاري، ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في أبريل/نيسان المقبل.‎وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن أبرز القضايا الدولية والإقليمية، وسبل مواصلة الجهود الرامية لاحتوائها.واستعرض الطرفان، مسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين، وبما يحقق المصالح المشتركة، والأمور ذات الاهتمام المشترك.وفي وقت سابق اليوم، اجتمع مبعوثا وزير الخارجية الأمريكي مع الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وزير المكتب السلطاني العماني

شاهد أيضاً

مخطط لبناء مركز يهودي في القدس الشرقية

مسؤول أمريكي: “صفقة القرن” لن تكون منحازة لإسرائيل

نقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤول أمريكي قوله إن خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام ستكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *