الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / منوعات / تعرفي على ميعاد إدخال الطعام الصلب للرضيع

تعرفي على ميعاد إدخال الطعام الصلب للرضيع

طفل

نهاد حمدي

تحتار أغلب الأمهات في ميعاد إدخال الطعام الصلب لأطفالهن، ويقفن حيارى بين الطب ورأي الجدات، ويختلف الأطباء في تحديد ميعاد إدخال الطعام الصلب للرضيع منهم من يرى ضرورة إدخال الطعام في سن أربعة أشهر، والغالبية ترى إدخاله في سن الستة أشهر.

يقول الدكتور عبدالرحيم سعد الدين أخصائي طب الأطفال جامعة الأزهر، إن إدخال الطعام للرضيع يجب أن يكون عند إتمام الطفل أربعة أشهر، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية أقرت بضرورة إرضاع الطفل أول ستة أشهر من عمره رضاعة طبيعية خالصة، حتى تجبر الأمهات على إرضاع أطفالهن وعدم تركهم في الحضانات، لذا الأمر مختلف لدينا خاصة أن أغلب السيدات لا يعملن.

وأضاف عبدالرحيم أن الأم تبدأ بإدخال وجبة واحدة يومياً للطفل مكونة من مهروس الكوسة والجزر والبطاطا، مع إمكانية استبدال الكوسة بالبازلاء، موضحاً ضرورة تنظيم الرضعات للطفل بحيث لا تقل عن ثلاث ساعات بين الرضعة والتالية لها.

وقال إن إدخال الوجبة الثانية للطفل يتزامن مع بلوغه الشهر الخامس من عمره، ويتم إضافة السيريال والفاكهة، والزبادي، مع الثبات على وجبة الغداء المكونة من الخضروات، بحيث يُعطى الطفل يومين سيريال في وجبة العشاء، يليهم وجبة زبادي في اليوم التالي وتكرر العملية وفِي اليوم السابع نطعم الطفل تفاح وموز مهروسين جيداً.

شاهد أيضاً

إعصار مانغكوت

الفلبين.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “مانغكوت” إلى 59

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "مانغكوت" الأعنف في العالم لهذا العام، والذي ضرب شمالي الفلبين، إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *