الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / الخليج العربي / “التحالف” يعترض 3 صواريخ ويسقط طائرتين “بدون طيار” للحوثيين فوق السعودية

“التحالف” يعترض 3 صواريخ ويسقط طائرتين “بدون طيار” للحوثيين فوق السعودية

صاروخ-باليستي

أعلن التحالف العربي، مساء الأربعاء، اعتراض 3 صواريخ باليستية وإسقاط طائرتين بدون طيار، تابعة للحوثيين فوق السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت (مساء اليوم) إطلاق 3 صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة وشمال محافظة عمران) باتجاه أراضي المملكة".

وبين المالكي إن أحد الصواريخ كان باتجاه مدينة الرياض (وسط) والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان (جنوب).

وبين إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعًا، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة.وكانت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية قد أفادت في وقت سابق إنه تم اعتراض صاروخين باليستيين كانا باتجاه الرياض وجازان.

وكان المالكي قد أفاد في بيان منفصل إن "منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها (جنوب غرب) دمرت طائرتين بدون طيار تابعة للحوثيين "بخصائص ومواصفات إيرانية".

وبين إنه كان أحدها باتجاه مطار أبها الدولي، والثانية باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان.

من جهتها، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية للجماعة قصفت كل من وزارة الدفاع السعودية وأهدافًا أخرى بالرياض بصواريخ بركان2 إتش، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جازان بدفعة من صواريخ بدر1، و مبنى توزيع أرامكو في نجران بدفعة من صواريخ بدر1".

ونقلت القناة عن شرف لقمان الناطق باسم القوات الموالية للحوثيين إن "العملية الواسعة تأتي تدشينًا للعام الباليستي الذي أعلن عنه الرئيس (صالح) الصماد (رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين "يوازي رئاسة البلاد") قبل أيام، وإن العام القادم يحمل مفاجآت كبرى ستغير المعادلة".

وبحسب إحصاء للأناضول، استنادًا إلى بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 14، خلال 16 يومًا، ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات إلى 112.

وحول هجمات الطيارات المسيرة، قالت "المسيرة" إن "سلاح الجو المسير- التابع للجماعة- شن غارات جوية بطائرة قاصف1 على مطار أبها، وعلى شركة أرامكو في جازان".

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استهداف السعودية بطائرة بدون طيار.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014. 

شاهد أيضاً

أردوغان

الرئيس التركي يكشف أسباب اختياره لأعضاء حكومته

شرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعضا من الأسباب التي حملته على اختيار أعضاء الحكومة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *