الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / آسيا سبورت / آخر أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين

آخر أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين

الأهلي

ريهام عبدالله

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أرسل خطابات لجميع الأندية التي وصلت لدور المجموعات لدوري الأبطال، يخطرها فيها بالأيام المتاحة أمامها للمفاضلة بينها واختيار إحداها الأيام لإقامة المباريات.

وأضاف أن «الكاف» حدد ثلاثة الأيام هي؛ الجمعة والسبت والثلاثاء، واستبعد يوم الأحد، ونبه «الكاف» على جميع الفرق بالمفاضلة بين هذه الأيام الثلاثة لاختيار أحدها لإقامة المباريات المتبقة من عمر البطولة اعتبارا من دور المجموعات وحتى النهائي.

 وكانت قرعة دور المجموعات قد أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة الترجي التونسي بالمجموعة الأولى مع كلٍّ من «تاون شيب رولرز البوتسواني، كمبالا سيتي الأوغندي»، على أن يستهل الأهلي مشواره في المجموعة بمواجهة الترجي في القاهرة.

وفي سياق آخر، أفاد عبدالحفيظ أنه سوف يحضر قرعة دوري أبطال العرب والتي لم يتحدد بعد موعد إقامتها حتى الآن، كاشفًا، أن الأهلي تلقى خطابا من الاتحاد العربي يطلب فيه تحديد اسم مندوب الأهلي المرشح لحضور القرعة، واستقر الأمر على اختيار سيد عبد الحفظ لحضورها على أن يخطر الاتحاد العربي الأهلي في وقت لاحق بموعد ومكان إقامتها.

طبيب الأهلي

أجرى الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اتصالا هاتفيا أمس الأحد مع رامي ربيعة، مدافع الفريق للاطمئنان عليه في ألمانيا.

وأضاف أن اللاعب يواصل برنامجه التأهيلي ويجري جلسات علاج طبيعي على أن يتم حقنه يوم الخميس المقبل بحقنة بلازما للتعافي نهائيا من الإصابة.

 وأوضح طبيب الأهلي أن حالة رامي مطمئنة، واللاعب تعافى من إصابته حيث كان يعاني من تمزق في العضلة الضامة مع التهابات في الحوض.
 

السولية

أبدى عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالهدف الذي سجله في مباراة الداخلية في دور الستة عشرة لبطولة كأس مصر التي انتهت بفوز الأهلي2-0ليصعد إلى دور الثمانية.

وأضاف أن هذا الهدف يعد تتويجا للمجهود الكبير الذي يبذله في المباريات، سواء الشق الهجومي او الدفاعي، الذى ربما لا يشعر به أحد ولكن يؤديه بمنتهى القوة ويسعى دائما لتنفيذه وفقا لتعليمات الجهاز الفني.

 وأوضح السولية أن ثقة الكابتن حسام البدري المدير الفني تدفعه للتألق، ويسعد كثيرا بها، كما أن دعم الجمهور ورد فعله الإيجابي يعد حافزا قويا أمامه للتطوير دائما من مستواه؛ حتى يحافظ على هذه المكانة ويظل يحظى دائما برضا هذه الجماهير.

وقال السولية إنه يتمنى في الفترة القادمة الانضمام لمنتخب مصر حتى يحظى بشرف المشاركة في نهائيات كأس العام بروسيا، مؤكدا على احترامه وتقديره لاختيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، ويتمنى التوفيق للفريق في المرحلة القادم، لكنه في نفس الوقت متمسك بهذا الأمل حتى يتحقق الحلم الذي يراوده منذ الصغر باللعب في كأس العالم.

 واختتم السولية تصريحاته بتأكيد على سعيه هذا لموسم للفوز مع الأهلي بدوري الأبطال من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية وتحقيق طموحات جماهير الأهلي.

قطاع الناشئين

يلتقي فريق ناشئي النادي الأهلي لكرة القدم، مواليد 2001، مع الزمالك اليوم الاثنين، على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من الدور الثاني لبطولة الجمهورية.

وكان «أهلي 2001» توج بلقب بطولة الجمهورية منذ ثلاث جولات عقب التعادل مع فريق وادي دجلة بنتيجة 3-3.

وحقق الأهلي الفوز في الجولة الماضية ببطولة الجمهورية على فريق إنبي بنتيجة 2-1، وأحرز الأهداف كل من عبدالوهاب علي وأحمد أشرف.

ويحتل «أهلي 2001» صدارة الترتيب في بطولة الجمهورية برصيد 77 نقطة.

ويضم الجهاز الفني للفريق الكابتن محمد شرف، المدير الفني للفريق، ويعاونه إسحاق أول مدربًا، ومصطفى فتحي مدربا لحراس المرمى، ومحمد راشد إداريًا.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور عمرو أبوالمجد، مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، تصعيد 48 لاعبًا من فريق «ب» بمدرسة الكرة والذي يضم أيضا بعض اللاعبين المميزين من أكاديمية النادي إلى فرق البراعم.

وجاء قرار أبوالمجد بعدما أجرى تقييمين على المستوى البدني والفني لجميع اللاعبين في فريق «ب»، وبناء على ذلك تم اختيار العناصر المميزة وضمها إلى فرق البراعم في النادي.

وشهدت الاختيارات انضمام 6 لاعبين إلى فريق 2005، و4 لاعبين إلى فريق 2006، و16 لاعبا إلى فريق 2007.

كما اختير 11 لاعبا مميزا للانضمام إلى فريق 2008، بالإضافة إلى 6 لاعبين من مواليد 2010 و2011.

الجهاز الطبي

قال الدكتور حسين فتوح، رئيس الجهاز الطبي في قطاع الناشئين، إن إسلام أشرف حارس فريق ناشئي كرة القدم مواليد 99 ينتظم في التدريبات الجماعية خلال 3 أسابيع.

وأضاف أن الحارس تعرض للإصابة بقطع في الغضروف الهلالي وأجرى عملية في الركبة اليمنى، لإزالة الجزء المقطوع من الغضروف.

وتابع فتوح أن اللاعب بدأ عمليات التأهيل منذ أسبوع، من أجل استعادة لياقته البدنية بالكامل بعد التعافي من الإصابة.
 

نشاط رياضي

الصربي زوران بانيتيتش المدير الفني لفريق كرة اليد للرجال بنادي وداد سمارة المغربي، قال إن بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس المقامة حاليا بالنادي الأهلي، تضم العديد من الفرق المميزة، وأنه لم يتمكن من مشاهدة الكثير من مواجهات البطولة؛ بسبب انشغاله بالتحضير لمباريات فريقه.

وأشار المدير الفني الصربي إلى أنه لم يسبق له زيارة مصر من قبل، ويتمنى مشاهدة الكثير من الأماكن الرائعة التي سمع عنها داخل مصر، كما أشار إلى أنه يعرف الأهلي جيدا مؤكدا أن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين.
 

شاهد أيضاً

الروهنغيا

الأمم المتحدة تحذر من “العودة القسرية” للروهنغيا إلى أراكان

حذرت الأمم المتحدة، الإثنين، من "العودة" القسرية للاجئي الروهنغيا، إلى ولاية راخين (إقليم أراكان) غربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *