الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / إعفاء دول من تبعات العقوبات الإيرانية تهبط بأسعار النفط

إعفاء دول من تبعات العقوبات الإيرانية تهبط بأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط الخام في تعاملات، الأربعاء، قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين ونصف، بعد إعلان الولايات المتحدة رسميا، إعفاء 8 دول، من تبعات العقوبات على إيران.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الإثنين الماضي، إعفاء 8 دول بشكل مؤقت، من بينها تركيا، من عقوبات واشنطن على صادرات النفط الإيرانية، التي دخلت حيز التنفيذ أول أمس.

وبحلول الساعة (07: 06 تغ)، تراجعت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 0.49 بالمائة أو 35 سنتا، إلى 71.78 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس، تسليم ديسمبر/كانون أول، بنسبة 0.61 بالمائة أو 38 سنتا، إلى 61.83 دولارا للبرميل.

وإيران، هي ثالث أكبر منتج للنفط الخام في "أوبك" بـ3.45 ملايين برميل يوميا، ومتوسط صادرات تتراوح بين 2 – 2.2 مليون برميل يوميا.

والدول الثماني الحاصلة على استثناءات لاستيراد النفط الإيراني، هي: الصين، والهند، وإيطاليا، واليونان، واليابان، كوريا الجنوبية، تايوان، وتركيا.

شاهد أيضاً

تعرف على السيرة الذاتية لوزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الجديد

في ظل استعدادات المملكة العربية السعودية لمواجهة الأثار الاقتصادية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم، واستباق المملكة مجابهة دخول هذا المرض إلى أراضيها، في ظل تحديات جسام تواجهها المملكة ما بين سياسي وعسكري، اتخذ العاهل السعودي قرارًا ملكيًا بتعيين محمد بن عبدالله الجدعان، وزيرًا للاقتصاد والتخطيط مع احتفاظه بوزارة المالية خلفًا لمحمد بن مزيد التويجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *