الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / الخليج العربي / الحكومة اليمنية تحذّر الحوثيين من استهداف ميناء “الحُديدة” والخزّان النفطي

الحكومة اليمنية تحذّر الحوثيين من استهداف ميناء “الحُديدة” والخزّان النفطي

الجيش اليمني

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم الاربعاء، الحوثيين من استهداف ميناء مدينة الحُديدة، وخطوط الملاحة والتجارة العالمية، في باب المندب جنوبي البحر الأحمر، غربي البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد.وقال بادي إن "المليشيات الحوثية بدأت تنفيذ خططها الإرهابية نتيجة خسائرها وهزيمتها".

وأضاف: "هناك نوايا إرهابية باستهداف خطوط الملاحة وتفجير خزان صافر (النفطي) العائم برأس عيسى (في الحُديدة)، الذي يحوي نحو مليون برميل من النفط الخام، ما قد يتسبب بكارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة".

وأكد أن "قياده القوات المشتركة للتحالف العربي تدعم تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير محافظة الحُديدة، كحق أصيل للحكومة لتحرير كافة الأراضي اليمنية".وأشار إلى أن "ما تم تحقيقه من انتصارات نوعية لتحرير المدينة ومينائها، أصبح ضرورة إنسانية وعسكرية ملحة لرفع معاناة اليمنيين، وتدفق الواردات والمواد اللازمة والإغاثة ودعم موارد الحكومة".
وشدّد بادي على أن "تسهيل منح التصاريح البحرية لميناء الحديدة مستمر من قبل التحالف، وكذلك استمرار تأمين الممرات الآمنة من وإلى الحديدة".

كما حمّل "المليشيات الحوثية الإرهابية المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني، أو أي أعمال إرهابية تخطط لارتكابها لتدمير مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية بالحديدة وكافة المحافظات" اليمنية.ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حيث خلفت الحرب المتواصلة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية.

شاهد أيضاً

إيران

مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية تخلق أزمة مواد غذائية وأدوية

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بیشه، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *