الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / منوعات / انطلاق الدورة الثانية لمسابقة الأغنية الصينية “مصر تغنى”

انطلاق الدورة الثانية لمسابقة الأغنية الصينية “مصر تغنى”

مصر تغني

يعلن المركز الثقافي الصيني بالقاهرة عن انطلاق الدورة الثانية لمسابقة الأغنية الصينية في مصر، تحت عنوان "مصر تغني"، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 10 نوفمبر الجاري، وتنتهي الفعالية في 24 من نفس الشهر.

وذلك في إطار تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والصين، ودعم الصداقة والتفاهم والثقة المتبادلة بين شعبي البلدين.
ويرعى هذا النشاط الثقافي المتميز المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وإذاعة الصين الدولية، وقناة النيل الثقافية بالتلفزيون المصري، إضافة إلى أكاديمية الفنون المصرية، ودار الأوبرا المصرية، وشركة مينيسو اليابانية بمصر.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المصريين على  دراسة اللغة الصينية من خلال المشاركة في المسابقة، والشعور بروح الثقافة الصينية، لدفع التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والصين، ودعم التفاهم والثقة بين الشعبين، وترسيخ وتطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. 
وأما الموضوع الرئيسي لمسابقة "مصر تتغنى" فهو تتويج علاقة الصداقة بين مصر والصين، ومد جسر التواصل بين شعبي البلدين من خلال طريق الحرير أو ما يعرف بمبادرة الحزام والطريق.

وعن شروط المسابقة فهي كالتالي:
1- يجب أن يكون المتسابق مصري الجنسية ويتراوح عمره ما بين 18 إلى 55 عامًا.
2- الاشتراك لأي شخص شرط ألا تكون اللغة الصينية هي لغته الأم. 
3- لا يمكن لمن شارك في الدورة الأولى من المسابقة وحصل على المركز الأول أن يشارك مرة أخرى في هذه الدورة، أما باقي الفائزين يمكنهم المشاركة بأغاني مختلفة. 
أما أعضاء لجنة التحكيم فهم، الرئيس الشرفي للجنة التحكيم حرم السفير الصيني لدى مصر، والرئيس التنفيذي للجنة التحكيم، هو مطرب صيني يأتي خصيصا من الصين، إضافة إلى مطربين مصريين وصينيين وآخر أجنبي. 

شاهد أيضاً

عبدالحميد العوا

اللجنة المهنية بالمنطقة الروتاريه تبدأ خطة لدعم التعليم الفنى والمهنى فى مصر

نظمت اللجنة المهنية بالمنطقة الروتاريه 2451- مصر برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق وتحت قيادة المهندس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *