الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / الخليج العربي / قوات الحرس الإيراني تنقل عوائلها إلى الميادين والبوكمال

قوات الحرس الإيراني تنقل عوائلها إلى الميادين والبوكمال

قوات الحرس الايراني

أكدت شبكات محلية وصول الدفعة الثانية من عوائل عناصر وضباط ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" إلى مدينتي البوكمال والميادين بدير الزور، بهدف إعادة توطينهم هناك في مساكن استولت عليها ميليشيا أسد الطائفية تعود لمدنيين فرّوا عقب المعارك مع تنظيم داعش أواخر العام الماضي.

وأوضحت شبكة (فرات بوست) أن العشرات من العائلات التابعة لعناصر وضباط ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وصلوا من جهة العراق إلى مدينة البوكمال الحدودية وقد تم توزيعها على منازل المدنيين في حيي (الجمعيات، المساكن وشارع المعري) كما وصل قسم آخر إلى مدينة الميادين.

وقبل أسبوع جرى استقدام عشرات عوائل ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي إلى مدينة الميادين، حيث جرى إسكانهم في منطقة (الستي سنتر)، وسط المدينة، وقرب (مكتبة البصري) بالإضافة إلى المركز الطبي الإيراني في المدينة.

وأشارت الشبكة إلى ازدياد حالات التشييع في مدينة البوكمال وريفها من قبل عناصر "الحشد الشعبي "المحليين"، والذين تطوعوا في صفوف "الحشد" منذ قرابة عام، وقاموا بسحب أقربائهم إلى صفوف الميليشيا طمعاً بالامتيازات المادية والنفوذ التي يقدمها "الحشد" وأهمها الدورات التدريبية، ورحلات السياحة خارج البلاد.

شاهد أيضاً

إيران

مسؤول إيراني: العقوبات الأمريكية تخلق أزمة مواد غذائية وأدوية

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بیشه، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *