الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أورو آسيوي / إندونيسيا.. إنقاذ قارب يقل 20 روهنغيًا قبالة سواحل آتشيه

إندونيسيا.. إنقاذ قارب يقل 20 روهنغيًا قبالة سواحل آتشيه

الروهنغيا

قال مسؤول إندونيسي، إن صيادين محليين أنقذوا، الثلاثاء، 20 روهنغيًا في حالة مزرية كانوا على متن قارب، قبالة سواحل إقليم آتشيه (شمال).

ونقلت وكالة أشوشييتد برس، عن سياهريال، رئيس مكتب الوقاية من الكوارث بآتشيه، قوله إن صياديين إندونيسيين أنقذوا قاربًا خشبيًا متهالكًا، يقل 20 من مسلمي الروهنغيا، بعد العثور عليهم عائمين قبالة سواحل آتشيه.

وأوضح المسؤول، أن القارب كان على متنه مجموعة من الفتيان والرجال، الذين ظهر عليهم علامات الضعف بسبب الجوع والجفاف، بعد رحلة استمرت 15 يومًا.

ولفت المسؤول إلى أنه لم يتضح بعد من أين قدمت المجموعة أو إلى أين كانت وجهتهم.

وأشار إلى أن القرويين في المنطقة تبرعوا بالملابس والطعام والمياه للمجموعة التي تم إنقاذها، كما تم تأمينها في أحد الملاجئ التابع للبحرية في الإقليم إلى أن يتم تحديد هوياتهم من قبل مسؤولي الهجرة.

وقال سياهريال، "لم نتمكن بعد من التواصل معهم لأنهم لا يتحدثون الإنجليزية أو الماليزية".

ويشار أن هناك حوالي 300 لاجئ روهنغي مقيمين في أتشيه، بحسب أسوشييتد برس.

ومنذ أغسطس/ آب 2017، أسفرت جرائم تستهدف الأقلية المسلمة في إقليم "أراكان"، من قبل جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء نحو 826 ألفا إلى الجارة بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار مسلمي الروهينغا "مهاجرين غير نظاميين" من بنغلادش، فيما تصنفهمالأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر تعرضا للاضطهاد في العالم.

شاهد أيضاً

مجلس الشيوخ

خاشقجي.. الشيوخ الأمريكي قد يصوت اليوم على قرار يدين بن سلمان

يسعى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، إلى إجراء تصويت الثلاثاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *