الخميس , فبراير 21 2019
الرئيسية / منوعات / مغامر عالمي يخاطر للبقاء على قيد الحياة فى كازاخستان 

مغامر عالمي يخاطر للبقاء على قيد الحياة فى كازاخستان 

فى مشروع جديد لقناة "Discovery Channel" سيشارك المغامر والمستكشف البريطاني الشهير إيد ستافورد فى مخاطرة للبقاء على قيد الحياة لمدة خمسة أيام فى كازاخستان.

يسعى المستكشف إيد ستافورد، وهو قبطان سابق فى الجيش البريطاني ومتخصص فى فنون البقاء على قيد الحياة، إلى القيام بأصعب اجتياز لحديقة "ألتين- إميل" بكازاخستان خلال خمسة أيام فقط.

ويبدأ مشروع "إيد ستافورد: لعبة للبقاء على قيد الحياة" يوم 28 يناير الجاري ويعرض كل يوم اثنين. وفى إحدى الحلقات سيضطر المستكشف الشهير لمواجهة تحديات جديدة, وسوف يذاع هذا البرنامج المخصص لكازاخستان على قناة "Discovery Channel" يوم 4 فبراير القادم. 

لا يخشى ستافورد المصاعب أو المشاق ويسافر بشجاعة إلى الكثير من المناطق النائية غير الصالحة للحياة ويكرر هذا مرارا وتكرارا لكىي يختبر مدى قوته وشجاعته، حيث نجا في الغابات الاستوائية والمستنقعية، وتجمد في الجبال، وعانى من العطش في الصحارى والسهوب. 

جدير بالذكر أن حديقة "ألتين- إميل" الوطنية قد أصبحت ساحة حقيقية للمسابقات التى تتخطى الحدود الممكنة للبشر.

وسيواجه ستافورد فى هذه المسابقة الجندي السابق بالقوات الخاصة الكورية الجنوبية هن ري، وسيكون لكل مسابق مساره وأساليبه، ومهاراته وحيله الخاصة به ولكن يجمعهما هدف واحد وهو الوصول إلى النقطة المحددة قبل الخصم. 

لن يحصل المتسابقان على شئ لا طعام ولا شراب ولا معدات خاصة وسيتعين عليهما قضاء خمسة أيام فى أشد الظروف المناخية قسوة حيث تصل درجة حرارة الشمس الحارقة إلى 45 درجة وستنهار الصخور الرخوة من تحت أقدامهم كما سيعانون بسبب الرياح المحملة بالرمال، لذا فهما معرضان للضياع أو الموت فى هذه الحديقة التى تتجاوز مساحتها 3 آلاف كيلو متر مربع.

وإلى جانب ذلك سريعا ما سيعانى المغامران الكبيران من الجفاف والجوع والإرهاق وكذلك الحيوانات المفترسة التى تتجول حولهما وهذا لا يبعث على السرور إطلاقا. 

وعندما ينتهى مسار السباق عبر متاهة الأخاديد سيصل المتسابقان إلى طريق مسدود وسيكون ستافورد على وشك الانهيار، وهو المغامر العالمي الذى سار بطول نهر الأمازون من أوله إلى آخره ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ولم يخطر على باله يوما أن كازاخستان ستكون اختبارا صعبة للغاية لقياس قدرته على الاحتمال والمثابرة. 

وسيقوم خبير عسكرى سابق فى فنون البقاء على قيد الحياة بمراقبة المتسابقان من خلال أجهزة استشعار للحرارة.

كما ستستخدم قناة "Discovery Channel" تقنية "4K video" التى توفر مقاطع فيديو فائقة الجودة، وكاميرات رؤية ليلية، وطائرات بدون طيار.

كما ستعرض لقطات بانورامية للمسابقة، بحيث يمكن للمشاهدين التعرف على حجم الحديقة الهائل وجمال المناظر الطبيعية الفريدة.

شاهد أيضاً

موهبة مصرية جديدة في الإخراج السينمائي

شاب مصري يسعى جاهدًا لإيجاد مكان له تحت شموس الأضواء السينمائية الساطعة.. ليس طمعًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *