الإثنين , أغسطس 19 2019
الرئيسية / أفرو آسيوي / سلامة يطلع السراج على آخر ترتيبات الملتقى الليبي الجامع

سلامة يطلع السراج على آخر ترتيبات الملتقى الليبي الجامع

أطلع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، على آخر ما اتخذته البعثة الأممية من خطوات وترتيبات لعقد الملتقى الوطني الليبي الجامع، والمزمع عقده قريبا.

جاء ذلك خلال اجتماع السراج وسلامة، الإثنين بالعاصمة الليبية طرابلس، وبحضور نائبة المبعوث الأممي للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج.

وأشار البيان، إلى أن الملتقى الوطني، سيضم ممثلين عن مختلف التوجهات السياسية، والمكونات الاجتماعية والثقافية، من كافة أنحاء البلاد، ويستهدف إتمام الاستحقاق الدستوري والانتخابي الذي يتطلع إليه جميع الليبيين.

ولم تحدد البعثة الأممية لحد الآن، تاريخ معين لعقد الملتقى الوطني الجامع، لكن من المفترض أن يسبق تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة الربيع المقبل، بحسب ما تم التوصل إليه في مؤتمر باليرمو.

وأضاف أن الاجتماع تناول مستجدات الوضع السياسي، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما أنجز من ترتيبات أمنية، والوضع في الجنوب.

ومنذ أكثر من أسبوعين، أطلقت قوات خليفة حفتر، المسيطرة على الشرق الليبي، عمليات عسكرية ضد من وصفتهم بـ"عصابات التهريب، والمعارضة التشادية".

وفي السياق ذاته، طالب عدد من المسؤولين السابقين والأكاديميين والإعلاميين، البعثة الأممية توسيع نطاق المشاركة للبلديات في الملتقى، وتحصينه وتعزيز اللامركزية الإدارية، وعدم احتكار الحكومة لموارد الدولة.

ودعوا، في بيان لهم الإثنين، عدم تحويل الملتقى الوطني، إلى مؤسسة إضافية أو بديلة، واعتبار مخرجاته مطالب شرعية للشعب، للخروج من مرحلة الفوضى الحالية. 

شاهد أيضاً

تونس.. حزب الشاهد يتهم السبسي بخرق الدستور

اتهمت حركة "تحيا تونس"، بقيادة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الأحد، رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *