الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / السلايدر / نتنياهو يدعم القوة الجوية الاسرائيلية ويهمل القوات البرية

نتنياهو يدعم القوة الجوية الاسرائيلية ويهمل القوات البرية

قال تقرير برلماني إسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يُقدم الدعم للقوة الجوية، في الوقت الذي يُهمل فيه القوات البرية، في الجيش الاسرائيلي.

وقال تقرير صادر عن لجنة "الشؤون الخارجية والأمن" البرلمانية، إن نتنياهو، الذي يتولى أيضا حقيبة الدفاع، يعتقد أن القوات البرية ليست "حاسمة بما يكفي للحرب القادمة".

وبحسب قناة التلفَزة الاسرائيلية 13، فقد ورد في التقرير أن نتنياهو "سيُنفق 40 مليار شيقل اسرائيلي (الدولار يساوي 3.64 شيكل) على "أدوات ليست ضرورية لاتخاذ قرار في ساحة المعركة، وخاصة في الساحة الشمالية ضد حزب الله في لبنان".

وقال التقرير إن "الفشل في تعزيز القوات البرية الاسرائيلية، سيؤدي إلى تمديد فترة الحرب القادمة، والقوات البرية ليست محمية بما يكفي وليست حاسمة بما يكفي للمناورة".

وانتقد التقرير الذي يحمل اسم "القوة البرية في الجيش 2030" نتنياهو بداعي أنه "لا يؤمن بالمناورة البرية، والقوات البرية للجيش الإسرائيلي"، بحسب القناة الاسرائيلية.

وأضاف إن نتنياهو "أخطأ في رغبته في تقوية الذخائر الموجهة بدقة ونُظم الاعتراض، وليس تقوية المناورات البرية".

ويعتمد الجيش الاسرائيلي على القوة الجوية، لضراب أهداف في جبهات القتال وخاصة في قطاع غزة وسوريا ولبنان.

ويرى مراقبون للشأن الإسرائيلي، أن الحكومة تخشى الزجّ بالقوات البرية في المعارك، خشية تكبد خسائر بشرية، أو وقوع جنود في أسر العدو، ولذلك تلجأ إلى تقوية سلاح الجو، والاعتماد عليه في القتال. 

شاهد أيضاً

حكاية نائبتان مسلمتان بالكونغرس الأمريكي يثيران قلق إسرائيل

نائبتا الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، وإلهان عمر، يثيران الذعر في إسرائيل، بسبب زيارة متوقعة لهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *