الأحد , مايو 19 2019
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / غدًا الإثنين.. وفد تجاري مصري رفيع من 30 شركة يزور كازاخستان

غدًا الإثنين.. وفد تجاري مصري رفيع من 30 شركة يزور كازاخستان

أبوبكر أبوالمجد

صرح السفير الكازاخي بالقاهرة أرمان إيساغالييف، اليوم الأحد، أن وفدًا مصريًا تجاريًا رفيعًا يضم ممثلي 30 شركة مصرية، ويترأسه المهندس أحمد طه مساعد أول وزير التجارة والصناعة، سيزور كازاخستان غدًا ليلتقي عددًا من القيادات وكبار المسئولين، بهدف تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.

وكشف إيساغالييف أن مدة زيارة الوفد أربعة أيام، وأن ممثلي الشركات يعملون في مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والدوائية والتعدينية ومواد البناء والأثاث، فضلا عن ممثلين عن القطاع المصرفي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح السفير الكازاخي، إن الوفد المصري سيلتقي خلال زيارته لاستانا بقيادات وكبار المسئولين في وزارات الاقتصاد والخارجية والصناعة والزراعة والصحة الكازاخية، فضلا عن الشركات الوطنية وجمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية الصناعية بكازاخستان، كما يزور مركز استانا الدولي المالي والمناطق الصناعية في ضواحي العاصمة.

وأفاد إيساغالييف، إن الوفد المصري سيشارك في منتدى الأعمال الكازاخي المصري وهناك فرصة لإجراء مقابلات بين الشركات المصرية والكازاخية، مؤكدًا أن الزيارة تستهدف تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وبحث فرص التكامل الصناعى بين البلدين في ضوء إمكانياتهما الصناعية الكبيرة.

وأردف السفير أن هناك تعاونًا أثبت نجاحه بالفعل بين البلدين في مجالات التجارة والاقتصاد والزراعة والدواء والسياحة والأبحاث الفضائية، مشيرًا إلي أن كلا من مصر وكازاخستان يتمتعان بإمكانيات كبيرة لتطوير خطوط النقل والترانزيت بالرغم من البعد الجغرافي بينهما .

 

شاهد أيضاً

نقابة القضاة بالجزائر: محاربة الفساد لا تتم بتوجيهات من أحد

رفضت نقابة القضاة بالجزائر، السبت، اتهام سلك القضاء بتلقي "إيعاز" -توجيهات- من سلطة عليا، لإطلاق حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *