السبت , مارس 23 2019
الرئيسية / السلايدر / روسيا تشيد بعدم توقيف فنزويلا “غوايدو” لدى عودته من كولومبيا

روسيا تشيد بعدم توقيف فنزويلا “غوايدو” لدى عودته من كولومبيا

أشاد رئيس شؤون أمريكا اللاتينية في الخارجية الروسية، ألكسندر شيتينين، الثلاثاء، بعدم توقيف السلطات الفنزويلية زعيم المعارضة "خوان غوايدو" بعد عودته إلى بلاده قادمًا من كولومبيا.

وقال شيتينين إن "المسؤولين في كاراكاس تعاملوا مع الأمر بحكمة، وتجنبوا السقوط في فخ الاستفزاز"، وفق وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وأضاف أن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يقف إلى جانب حل أزمة بلاده بالطرق السلمية.

يشار أن "غوايدو"، الذي يرأس البرلمان ويعتبر نفسه "رئيسا مؤقتا، غادر البلاد إلى كولومبيا في 22 فبراير/ شباط الماضي، حيث قابل قادة ومسؤولين من دول المنطقة بينهم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، رغم حظر القضاء سفره خارج البلاد، وعاد الإثنين.


ومنذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا توترا متصاعدا بعد أن أعلن غوايدو نفسه "رئيسا مؤقتا" إلى حين إجراء انتخابات جديدة، وتلقيه دعما إقليميا سيما من الولايات المتحدة، رغم فوز مادورو قبل ذلك بأشهر بفترة رئاسية ثانية.

وفي هذا السياق، تجاوز عدد جنود انشقوا من الجيش الفنزويلي وفروا إلى كولومبيا الـ700، منذ بداية الأزمة، حسب إدارة الهجرة الكولومبية.


بدورها طردت الحكومة في كاراكاس، السبت، 116 عسكريا من الجيش، بينهم قياديون، بتهم من بينها "خيانة الوطن".

وترفض عدة أطراف دولية، بينها تركيا وروسيا، التدخل الأمريكي في شؤون فنزويلا الداخلية، فيما عرضت الأمم المتحدة مرارا التوسط بين الفرقاء مؤكدة على ضرورة إجراء حوار هادئ بعيدا عن التصعيد.

شاهد أيضاً

النمسا.. 1920 اعتداءً عنصرياً في 2018

كشف تقرير حديث ارتفاع الاعتداءات العنصرية في النمسا العام الماضي إلى ألف و920، بينما كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *