السبت , مارس 23 2019
الرئيسية / أفرو آسيوي / المستشارة الألمانية تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية

المستشارة الألمانية تُنعي ضحايا الطائرة الإثيوبية

أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برقية عزاء إلى رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا أبي أحمد علي في ضحايا الطائرة الإثيوبية.
وذكر البيان الصادر عن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نص اختصار البرقية الخاصة بضحايا الطائرة الإثيوبية وهو " عزيزي رئيس الوزراء بفزع كبير، علمت عن تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أودت بحياة كثير من الركاب من جنسيات مختلفة، متابعة أنه "بالأصالة عن نفسي ، وبالنيابة عن الحكومة الاتحادية، أعرب عن خالص مواساتي لأسر وأقارب الضحايا، وكذلك الشعب الأثيوبي عن عميق تعاطفنا، وأسفنا، ومواساتنا" ,حسبما نشرته وكالة"أنباء الشرق الأوسط".

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية الرسمية أن جميع الركاب الذين يعتقد أنهم كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تحطمت صباح الأحد بعد الإقلاع من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قد لقوا حتفهم وفقًا لما نشرته شبكة قنوات"بي بي سى".

ومن الجدير بالذكر أن ضحايا الطائرة الإثيوبية والذين لقوا مصرعهم قدر عددهم بحوالي 157 شخصًا, والضحايا كانت من بين 35 دولة من بينهم دول عربية.

ضحايا الطائرة الإثيوبية من بينهم 6 مصريين واثنين من المغرب ومواطن من كلًا من السودان والصومال والسعودية واليمن وضحايا من ألمانيا بالإضافة إلى موظفين في الأمم المتحدة .

شاهد أيضاً

النمسا.. 1920 اعتداءً عنصرياً في 2018

كشف تقرير حديث ارتفاع الاعتداءات العنصرية في النمسا العام الماضي إلى ألف و920، بينما كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *