السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / منوعات / إيران / “هوك” يرحب بإدراج الحرس الثوري الإيراني علي لائحة المنظمات الإرهابية

“هوك” يرحب بإدراج الحرس الثوري الإيراني علي لائحة المنظمات الإرهابية

رحب المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران براين هوك، بإعلان واشنطن،اليوم  الاثنين، إدراج «الحرس الثوري الإيراني» على لائحة المنظمات الإرهابية، واصفًا القرار بأنه سيساهم في تصعيب مهام الحرس التخريبية.


 قال هوك إنه من المستحيل أن يسود الاستقرار في الشرق الأوسط دون إضعاف الحرس الثوري الإيراني، مضيفا «يمثل الحرس الثوري أداة في يدي النظام الإيراني لتنفيذ عملياته الدموية في الخارج».

وأشار هوك إلى أن الحرس الثوري مثل تهديدا للقوات الأميركية منذ إنشائه، موضحا أن القرار الأميركي يمثل محاسبة للتنظيم الإرهابي الذي سيصعب عليه منذ اليوم تنفيذ مهامه التخريبية.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى دور الحرس الثوري في قمع الشعب الإيراني وتورطه في سياسة «كم الأفواه» التي تتبعها الحكومة الإيرانية في وجه المعارضين، هذا إلى جانب تورطه في أعمال إرهابية عديدة خارج إيران.

وأوضح هوك أن الإجراء العقابي يندرج ضمن الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، مشددا على أن تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بشأن ضم القوات العسكرية الأميركية المستقرة في الشرق الأوسط على قائمة «المنظمات الإرهابية» لإيران، لن تؤثر على القرار الأميركي بردع إيران عن ممارستها

شاهد أيضاً

السعودية تقرر استقبال تعزيزات عسكرية إضافية أمريكية

قررت السعودية، السبت، استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية الأمريكية لـ"صون الأمن الإقليمي ومواجهة أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *