الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / أفرو آسيوي / نكشف سر صورة “البشير” بالمستشفى ومصيره

نكشف سر صورة “البشير” بالمستشفى ومصيره

عمر البشير


أبوبكر أبوالمجد

قبل أيام تبادل مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة للرئيس السوداني المعزول عمر حسن أحمد البشير، مع كادر طبي (بنغالي) الجنسية، منا بدا في الصورة، ولم يتسن التأكد من صحتها، واليوم وبحسب رويتر وصحيفة سودانية نكشف عن مصير البشير.

حكاية الصورة

ظهر بالصورة التي أثارت جدلاً واسعًا بمواقع التواصل الإجتماعي، البشير وهو مستلقيًا على سريره بداخل غرفة قيل أنها بمستشفى (رويال كير) بالعاصمة السودانية الخرطوم الذي يتعالج فيه، ويقف بجانبه شاب بزي طبي ويبدو من ملامح وجهه أنه بنغالي الجنسية.

وجاءت أهميّة الصورة لكونها أول ظهور للرئيس البشير بعد إجراء عملية جراحيّة في الركبة، كما أنها في وضعيّة خاصة ونادرة له وهو يرقد بسرير المرض، ما جعل زوار منصات التواصل الاجتماعي خاصة من المصريين، يربطوا بين الصورة وما جرى في مصر، وظهور الرئيس السابق محمد حسني مبارك أثناء محاكمته مستلقيًا هو الآخر على سرير بداعي المرض.

وذكرت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا ) نقلا عن السكرتير الصحفي للبشير عماد سيد احمد ان رئيس الجمهورية خضع لاجراء العملية لتغيير مفصل الركبة اليسرى من ذات الفريق الطبي السوداني الذي يقوده دكتور شرف الدين الجزولي والدكتور طارق حسن وفي مستشفى رويال كير.

مصير البشير
ذكرت صحيفة "آخر لحظة" السودانية، الأربعاء، عن تطورات جديدة بملف الرئيس السوداني المعزول، وذلك بعد أيام على إعلان الجيش "خلعه" ووضعه تحت الإقامة الجبرية، أن الجهات المختصة رحلته إلى سجن كوبر، وقالت إن المجلس العسكري أوفى بـ"تعهداته بتوفير محاكمة عادلة للرئيس السابق بالداخل، بعدم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت أنها حصلت على معلومات تفيد بـ"تحويل البشير من بيت الضيافة حيث كان تحت قيد الإقامة الجبرية إلى سجن كوبر تحت حراسة مشددة وذلك مساء أمس (الثلاثاء)".
وأشارت إلى أن رئيس المجلس العسكري ،عبدالفتاح البرهان، اتخذ هذه الخطوة "بعد التشاور مع أعضاء المجلس"، مشيرة أيضا إلى صدور قرار باعتقال 11 من المسؤولين الكبار السابقين بينهم ولاة مدنيون.

رويتر

غير أن رويتر كشفت قبل قليل في نبأ عاجل أن أوغندا أبدت استعدادها منح حق لجوء البشير إليها.

شاهد أيضاً

آخر تطورات “ثورة المظلات” في هونغ كونغ الصينية

حكمت محكمة في هونغ كونغ، بالسجن على مجموعة من قادة الحراك الديمقراطي الذين قادوا احتجاجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *