السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / أورو آسيوي / مدفيديف: لدينا فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا‎ “زيلينسكي”

مدفيديف: لدينا فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا‎ “زيلينسكي”

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، الإثنين، أن هناك فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا تحت قيادة فولوديمير زيلينسكي.

جاء ذلك في تدوينة نشرها مدفيديف عبر صفحته على "فيسبوك" في أول رد فعل لمسؤول روسي كبير في أعقاب الفوز الساحق الذي حققه الممثل الكوميدي زيلينسكي في انتخابات الأحد، حسب ما أظهرت نتائج استطلاع خروج.

وقال مدفيديف: "هناك فرصة لتحسين التعاون بين بلدينا، وليس لدي أدنى شك في ذلك".

وأضاف: "هناك فرص لتحسين التفاعل بين بلدينا. والمطلوب حاليا من أجل هذا هو الصدق".

واعتبر أن نتيجة الانتخابات التي اكتسح فيها زيلينسكي الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو "تظهر حاجة واضحة لمقاربة جديدة لحل مشكلات أوكرانيا".

وتابع: "نحن بحاجة إلى نهج عملي ومسؤول، نهج يأخذ في الاعتبار جميع الحقائق السياسية في أوكرانيا، بما في ذلك وفي المقام الأول، الوضع في شرق البلاد".

وأردف: "ولذلك، فإن الشيء الرئيسي الذي أتمناه للقيادة الأوكرانية الجديدة هو التعقل. وبطبيعة الحال، فهم القيمة العميقة للعلاقات بين شعبي بلدينا، والتي ينبغي أن تكون أفضل من الوضع السياسي".

واعتبر رئيس الوزراء الروسي أنه "فقط على هذا الأساس، يمكن إعادة إحياء التفاعل الاقتصادي المقتول"، مشيرا أن "هذا يعني حل أصعب المشاكل الاجتماعية الحادة اليوم لملايين الأوكرانيين".

والأحد، أظهر استطلاع لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، تصدر الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي، نتائج الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، متقدما بذلك على الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو.

ومن المقرر الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات في الأول من مايو/ أيار المقبل.

ومنذ نحو 5 سنوات، تشهد العلاقات بين موسكو وكييف توترا حادا، على خلفية دعم روسيا انفصاليين شرقي أوكرانيا، وانتزاع شبه جزيرة القرم (جنوب) بموجب استفتاء غير قانوني. 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الإسرائيلي يقرر منع “طليب وعمر” من الدخول

قرر وزير الداخلية الإسرائيلي، أريه درعي، اليوم الخميس، عدم السماح لعضوتي الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *