الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية / السلايدر / غزة بين توعد نتنياهو وتأييد واشنطن

غزة بين توعد نتنياهو وتأييد واشنطن

أبوبكر أبوالمجد

منذ صباح السبت، يشهد قطاع غزة موجة تصعيد قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عشرات الأهداف في القطاع المحاصر، فيما ردت الفصائل الفلسطينية، برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

ولا تزال الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة حتى وقت الآن.قد واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها طوال ساعات الليل على القطاع، وطال القصف مزيدا من البنايات المدنية ومواقع مختلفة تابعة لحركتي حماس والجهاد، بالإضافة إلى مصانع وورش للحدادة.

واستهدفت إحدى الغارات الإسرائيلية على القطاع، مجموعة من الفلسطينيين في مخيم البريج للاجئين وسط القطاع، مما أدى إلى مقتل شابين، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، في غزة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القطاع بالمزيد من الغارات الجوية والقصف، ردا على إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع باتجاه إسرائيل.وأمر نتنياهو بما سماه مواصلة "الضربات المكثفة" على قطاع غزة، في أحدث موجة تصعيد، أدت منذ صباح السبت إلى مقتل 7 فلسطينيين وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "أعطيت التعليمات بالاستمرار في القصف، وتدعيم قوات المدفعية والمدرعات وسلاح المشاة في محيط غزة"، وفق ما ذكرت "فرانس برس".

رد الفصائل

وفي تطور آخر، أعلنت الفصائل الفلسطينية توسيع مدى إطلاق صواريخها لتشمل مدينتي أسدود وبئر السبع، على بعد نحو 45 كيلو مترا عن قطاع غزة، ردا على استمرار الغارات الإسرائيلية.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية منذ السبت إلى صباح الأحد، إلى 7 قتلى، من بينهم أم وجنينها وطفلتها البالغة من العمر 14 شهرا.

الخارجية الأمريكية

تجنبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، التعليق على القصف الاسرائيلي لمبنى يضم مكتب وكالة الأناضول بقطاع غزة، وأدانت إطلاق صواريخ من القطاع نحو إسرائيل.

وفي معرض ردها على سؤال صحفي، لم تدل أورتاغوس، بأي تعليق على استهداف مكتب الوكالة، وقالت إن بلادها "تؤيد بصورة تامة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأضافت: "الولايات المتحدة تدين الاطلاق المكثف والمتواصل للصواريخ تجاه المدنيين الأبرياء في إسرائيل، من غزة، من قبل حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني".

وتابعت " ندعو المسؤولين عن العنف، إلى وقف هذه الأعمال العدائية فورا".

وأردفت: "نقف إلى جانب إسرائيل، وندعم بصورة تامة، حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الشنيعة".

شاهد أيضاً

مقتل 5 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لـ”طالبان”

قتل 5 من قوات الأمن الأفغانية، إثر هجوم نفذه مسلحو حركة "طالبان" في ولاية فرياب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *