الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية / أورو آسيوي / مسؤول أرميني يفضح مليشيات الأرمن في ذكرى “النصر على النازيين”

مسؤول أرميني يفضح مليشيات الأرمن في ذكرى “النصر على النازيين”

نشر وزير خارجية أرمينيا، زغراب مناتساكانيان، صورة عبر حسابه على "تويتر"، لإحياء ذكرى الجنود الأرمن الذي شاركوا في الجيش السوفيتي إبان الحرب العالمية الثانية، لكنه سرعان ما حذفها بعدما اتضح أن الصورة تعود لمليشيات أرمنية كانت تتعاون مع النازيين في تلك الفترة.

وجاءت تغريدة مناتساكانيان، بمناسبة ذكرى "عيد النصر 9 مايو"، الذي تحتفل فيه روسيا بانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية.

وكتب الوزير الأرميني: "أتذكر باحترام مواطنيّ الذي قدموا مساهمة كبيرة في انتصار الجيش السوفيتي.. 500 ألف جندي، وأكثر من 60 جنرالا، و4 مارشالات، في الفرقة الأرمنية 6".

وأشار أن خسائر الفرقة الأرمنية بلغت 300 ألف شخص، وأنها حصلت على 106 ميداليات شجاعة من الاتحاد السوفيتي.

وبعد فترة وجيزة من نشر التغريدة، اتضح أن إحدى الصور المرفقة، تعود لمليشيات أرمنية انضمت إلى القوات الجبلية الألمانية التي كانت تحارب ضد السوفيت.

ويظهر في واجهة الصورة عدد من الضباط الألمان، وفي الخلف مليشيات أرمنية تمارس رقصات تقليدية.

مناتساكانيان، أدرك الموضوع وسارع إلى حذف الصور والتغريدة، ثم نشر صورا أخرى عن "عيد النصر" والجنود الأرمن في الجيش السوفيتي.

وتحتفل موسكو في 9 مايو/ أيار من كل عام، بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية، وهو عيد وطني تحتفل به روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، باستسلام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضاً

مقتل 5 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لـ”طالبان”

قتل 5 من قوات الأمن الأفغانية، إثر هجوم نفذه مسلحو حركة "طالبان" في ولاية فرياب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *