الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية / أورو آسيوي / اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل يحتفى بمبعوثي الأزهر والأوقاف لإحياء ليالى رمضان

اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل يحتفى بمبعوثي الأزهر والأوقاف لإحياء ليالى رمضان

كتب- محمد رأفت فرج

احتفى اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، بمبعوثي مصر الذين أوفدهم الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لإحياء ليالى رمضان المبارك فى عدد من الولايات،تزامناً مع ختام عدد من المشروعات الخيرية التى يحرص الاتحاد على القيام بها طوال شهر رمضان المعظم.
شهد الإحتفال ممثلو الجمعيات الإسلامية وعلماء الأزهر والأوقاف الموفدين إلى البرازيل، حيث أشاد د. محمد حسين الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالمستوى الدينى المتميز الذي ظهر عليه العلماء بما أسهم في نشر صحيح الدين الإسلامى القويم وإضفاء أجواء الشهر الفضيل على المساجد التي يقيمون فيها الشعائر ، والدروس الدينية التي أسهمت في التعريف بمفاهيم الإسلام الوسطي السمح.
وأشاد د. على الزغبي نائب رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بجهود علماء الأزهر والأوقاف ،مؤكداً حجم المسئولية الملقاه على عاتق الأزهر الشريف والأوقاف في تقديم صورة الإسلام السمحة والتمثيل المشرف لهاتين المؤسستين الكبيرتين.
من جانبه أكد مدير الجمعية الإسلامية، بريو دي جانيرو محمد زينهم عابدين، على الدور المحورى الكبير الذى تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف والأوقاف فى نشر العلم الصحيح فى مختلف أنحاء العالم لا سيما فى هذا الشهر الفضيل  والحرص على التعاون المثمر مع اتحاد المؤسسات الإسلامية بما يصب فى صالح نشر صحيح الدين الإسلامى ومواجهة الأفكار المغلوطة والمنحرفة والمتطرفة.
فيما أعرب العلماء والقراء الموفدين عن خالص تقديرهم للرعاية التي قدمها اتحاد المؤسسات الإسلامية لهم خلال مدة وجودهم فى ولايات مختلفة بالبرازيل وتقديم يد العون لهم وتذليل كافة المشكلات والصعاب .

شاهد أيضاً

أفغانستان.. 200 قتيل في أعمال عنف خلال رمضان

أسفرت أعمال العنف المستمرة في أفغانستان عن مقتل 200 من المدنيين وجرح 300 آخرين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *