الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية / السلايدر / ماذا قالت المرشحة الوحيدة في انتخابات كازاخستان عن برنامجها ؟

ماذا قالت المرشحة الوحيدة في انتخابات كازاخستان عن برنامجها ؟

كتب- أبوبكر أبو المجد

أعربت “دانيا إيسباييف”، المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الكازاخستانية، عن ثقتها في نزاهة الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد اليوم.

وخلال حديثها للإعلاميين بمقر حملتها في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”، قالت “إيسباييف”، إنها لم تجد أي عائق على مدار شهر كامل وطوافها بمدن ومحافظات البلاد خلال حملتها الانتخابية.

وبسؤالها عن برنامجها وأهم ما يتضمنه، أفادت “إيسباييف”، أنها ركزت على الجانب المجتمعي، وضرورة الارتفاع بمستوى تعليم وصحة المواطن الكازاخي، مشيرة إلى أن ذلك لن يتحقق دون دعم الفرد وتشجيعه على إقامة مشروعه الخاص به.


وأكدت المرأة الوحيدة المرشحة لرئاسة البلاد، أنها برنامجها يقوم على محاربة الفساد بالتوازي مع  النمو الاقتصادي، مشيرة إلى أنه لا يجب ترك صاحب مال دون معرفة مصدره وإلا فالقانون سيتكفل بسحب التعويض المالي اللازم له لحساب خزينة الدولة.

وجددت ” إيسباييف”، تأكيدها على تفعيل بنود برنامجها الانتخابي وتحقيق النمو الاقتصادي ومحاربة الفساد، وأرجعت ذلك لخبرتها الكافية من خلال عملها كمتخصصة في الشؤون المالية وتواجدها في البرلمان كنائبة.

وحول سياستها الخارجية ومواقفها من دول كالصين وروسيا وما إذا كانت ستتغير إن تحقق لها الفوز، فقد أبدت “إيسباييف”، رضاها التام عن سياسة الرئيس الأول نور سلطان نزرباييف، والرئيس الانتقالي والمرشح الحالي قاسم جومارت توكاييف، لافتة أنها ستستمر في نفس نهج الرئيسين.


وحال عدم قدرتها على تحقيق الفوز في الانتخابات، ومدى إمكانية أن تُقدم برنامجها التنموي للرئيس الجديد، قالت “إيسباييف”، إنها ستتشرف بتقديم أي عون من شأنه رفعة البلاد لحزب أكهول الديمقراطي وغيره من الأحزاب المعارضة لطالما كانت أفكارهم وأطروحاتهم ركيزة أساسية في منجزات الحكومات السابقة.

شاهد أيضاً

في انتخابات رئاسة كازاخستان.. توكاييف ونزرباييف يدليان بصوتيهما

كتب- أبو بكر أبو المجد أدلى كلًا من الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان، نور سلطان نزرباييف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *