السبت , سبتمبر 21 2019
الرئيسية / أورو آسيوي / كوريا الشمالية تعلن نجاح نظام إطلاق صواريخ محلي

كوريا الشمالية تعلن نجاح نظام إطلاق صواريخ محلي

أعلنت كوريا الشمالية، الأحد، نجاحها باختبار نظام إطلاق صواريخ متعددة "جديد"، محلي الصنع، السبت، تحت إشراف الزعيم كيم جونغ-أون.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، في مقال لها نشرته اليوم، أن "خبراء علم الدفاع وعمال صناعة الدفاع حققوا معجزة غير مسبوقة بإنجازهم المتمثل في تطوير أقوى قاذفة صواريخ متعددة وضخمة في العالم، وذلك اعتمادا على تقنيات محلية بحتة وللحدث مغزى كبير في تاريخ تعزيز قدرة الدولة الدفاعية".

وأكدت الوكالة أن "تجربة إطلاق قاذفة صواريخ متعددة وكبيرة للغاية تم تطويرها حديثًا".

وأضافت أن "اختبار الإطلاق أثبت أن جميع المواصفات التكتيكية والتكنولوجية للنظام قد وصلت بشكل صحيح إلى المقاييس المحددة سالفًا".
وعبّر الزعيم كيم عن سعادته الغامرة بـ "القدرة القتالية الضخمة لنظام الأسلحة".

وأشاد بعلماء الدفاع الشباب لقيامهم بتصميم نظام الأسلحة معتمدين فقط على تصورهم ولكنهم حققوا نجاحا من أول مرة للاختبار، إنه حدث كبير فعلا، بحسب الوكالة ذاتها.

وتعد هذه أول مرة تستخدم فيها بيونغ يانغ تسمية السلاح بـ"مقذوفة ضخمة للغاية"، ويعتقد بأنها قد تكون المرة الأولى على الإطلاق منذ أن بدأت كوريا الشمالية سلسلة من تجارب إطلاق المقذوفات القصيرة المدى في الآونة الأخيرة.

وحسب الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية، يبدو أن الشكل الخارجي للصاروخ الذي أطلقته البلاد أمس شبيه للشكل الخارجي لمقذوفة ذات قطر كبير.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من إعلان هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية عن إطلاق جارتها الشمالية، صباح السبت، مقذوفين مجهولي النوع من سواحلها الشرقية باتجاه بحر الشرق، وهو خامس إطلاق من نوعه في أغسطس/آب وحده، والتاسع منذ مطلع العام الجاري. 

شاهد أيضاً

الجيش الباكستاني: مقتل مدنيين بنيران هندية عبر خط السيطرة

أعلن الجيش الباكستاني، الثلاثاء، أن مدنيين اثنين قتلا بنيران هندية عبر خط السيطرة الحدودي. وأفادت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *