الثلاثاء , فبراير 28 2017
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / خدمات تجارية / تعرف على الوظائف الشاغرة حاليا في السعودية

تعرف على الوظائف الشاغرة حاليا في السعودية

أعلنت عدة هيئات سعودية عن توافر عددا كبيرا من الوظائف الشاغرة، معلنة عن توقيت وطرق التقديم.

وكشفت كلية نايف للأمن الوطني بالسعودية عبر مراكز التدريب الوطني في المناطق، عن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية الشاغرة، وذلك على بوابة وزارة الداخلية (jobs.moi.gov.sa)، اعتبارا من 29 من الشهر الجاري ولمدة أسبوع واحد.

وأكدت الكلية أن الخريجين سيمنحون رتب وكيل رقيب لحاملي مؤهل البكالوريوس في أي من تخصصات (شريعة، دراسات إسلامية، أصول دين، علوم الحاسب، كيمياء، علم اجتماع، إدارة، علاقات عامة، لغات، نظم المعلومات، قانون ومحاسبة).

وتمنح رتبة عريف لحاملي دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية في أي من تخصصات (حاسب آلي، برمجيات، شبكات، دعم فني، إلكترونيات، علاقات عامة، لغة إنجليزية، تقنية معلومات واتصالات).

أما رتبة جندي أول فتمنح لحملة الثانوية العامة مع دورة حاسب آلي لا تقل عن ستة أشهر.

كما أعلنت مديرية الشئون الصحية في مكة المكرمة عن توفر وظائف شاغرة بمسمى  سائق – مستخدم – على بند الأجور

وأضافت أنها ترغب في شغلها بمواطنين شريطة أن يكون عمر المتقدم عشرون عاما  وأن يكون لائقاً صحياً وحسن السيرة والأخلاق وحائز على المؤهلات المطلوبة للوظيفة الكفاءة المتوسطة فما دون.

أما بالنسبة للسائقين فيجب أن يكون حاصل على رخصة سارية المفعول ويفضل من لدية رخصه عمومي أو نقل خفيف وأن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف والأمانة في الوقت الحاضر وغير مطالب بفترة حظر في الوقت الحاضر سوءاً للاستقالة أو الفصل أو الغياب حسب النظام.

وفي سياق متصل يرعى وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، غدا الأربعاء  بالرياض، فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي السابع تحت شعار “العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع”، بحضور ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، إلى جانب عدد من المختصين والاستشاريين.

وينعقد المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، بالتزامن مع إطلاق المملكة لرؤيتها 2030، التي من بين أهدافها تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن وقدراتهم، وإتاحة الفرص لجميع أبناء وبنات الوطن وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم، عبر تعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة وتنمية الاقتصاد الوطني.

ويناقش المنتدى دور التشريعات والسياسات لتهيئة بيئة العمل في القطاع الخاص لاستقطاب العمالة الوطنية والحفاظ عليها، وبحث الحلول المقترحة لتوفير بيئة عمل لائقة للجميع والرقي بمستوى الوظائف.

وتتطرق جلسات المنتدى لمناقشة الجانب التنفيذي للبرامج الداعمة للتوظيف من الجهات الحكومية المختلفة وفي القطاع الخاص، وتأثير توطين الوظائف على المجتمع السعودي من نواحي اقتصادية واجتماعية وغيرها، ومستقبل تنمية واستدامة برامج الدولة في دعم الوظائف.

 

شاهد أيضاً

تراجع في أسعار النفط مع وجود تخمة في المعروض

 وكالات انخفضت أسعار النفط الجمعة، مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح عقب المكاسب التي تحققت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *