السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / دول كبرى / الصين / الأزمة النووية على مائدة القمة الكورية الصينية واليابانية اليوم

الأزمة النووية على مائدة القمة الكورية الصينية واليابانية اليوم

نسمة فارس ووكالات  

 

أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ” جو جون هيوك ” خلال مؤتمر صحفى اليوم  أن الاستفزازات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية ستكون على رأس قائمة الموضوعات التى ستنافشها الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه خلال مؤتمر القمة مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي ، فضلا على تنفيذ عقوبات مجلس الأمن الدولى  ، وكذلك خلال مؤتمرها الذى ستعقده ونظيرها الصينى شي جين بينغ اليوم .


و قد اعربت الخارجية الكورية الجنوبية عن أملها فى فى أن تسهم تلك المناقشات فى تسريع حل القضية النووية الكورية الشمالية  ، خاصة وان القمة التى ستعقد مع الجانب الصينى هى السابعة وهو ما يعد دليلا على أن العلاقة بين البلدين فى أشد أوقاتها .


ومن جانبها كشفت الرئيسة بارك خلال مقابلة مكتوبة   أجرتها معها وكالة بلومبرغ الأمريكية اليوم عن أملها في أن يكون للجانب الصينى دورا بارزا فى إرسال رسالة إلى كوريا الشمالية لتحذيرها من القيام بأى عمل إستفزازى  إضافي .


ياتى هذا خلال سلسلة المؤتمرات التى من المتوقع أن تجريها الرئيسة الكورية خلال زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية على هامش قمة الأمن النووي.

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن القوة الفضائية الأمريكية وعلاقة قطر بها؟

اعتبرها البعض ولا يزال قوة استعراضية، وأداة من أدوات الإبهار الفارغ الذي يهواه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. إنها القوة الفضائية الأمريكية، والتي وقع ترامب في فبراير 2019، سياسة توجيهية جديدة تحدد خطط الإدارة التي طال انتظارها لإنشاء "قوة الفضاء".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *