الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / العالم / كيري: الولايات المتحدة ماضية في اتفاق المناخ بعد ترامب 

كيري: الولايات المتحدة ماضية في اتفاق المناخ بعد ترامب 

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء، أمام مؤتمر المناخ في مراكش، أن الولايات المتحدة ماضية في تحقيق أهدافها المناخية، في محاولة لتطمين المنعقدين، بعد أسبوع من انتخاب دونالد ترامب الذي تعهد بإلغاء اتفاق باريس للحد من الانبعاثات.

ونقلت مصادرعن كيري قوله إن الولايات المتحدة في طريقها لتحقيق أهدافها في إطار الاتفاق العالمي للمناخ، و”لا أعتقد أنه يمكن عكس هذا الاتجاه”، وسط تصفيق الحاضرين.

وأضاف أن “قوى السوق، وليس السياسة، هي التي تملي السياسة العالمية المقبلة في مجال الطاقة (…) لهذا أنا واثق من المستقبل بغض النظر عن السياسة التي قد يتم اعتمادها، وذلك نظرا لتأثير قوى السوق”.

وشدد على المخاطر التي تهدد العالم إذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة.

وكان ترامب وصف التغير المناخي بأنه “خدعة” تروجها الصين، ووعد بإلغاء اتفاق باريس المبرم السنة الماضية للحد من الانبعاثات الملوثة المسببة للاحتباس الحراري.

وبدأ مؤتمر مراكش بصياغة خارطة طريق للبدء بتحقيق أهداف الاتفاق، لكن كثيرين يخشون أن يفي ترامب بوعده بالانسحاب من العملية، ويقوض الزخم السياسي الذي تم بناؤه على أمد سنوات عبر مفاوضات شائكة.

شاهد أيضاً

معركة القنصليات.. الوجه الآخر للحرب الباردة بين الولايات المتحدة والصين

تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توترًا متصاعدًا بسبب الخلاف حول عدد من القضايا الرئيسية، منها التجارة البينية وفيروس كورونا المستجد والقانون، ومؤخرًا ظهر وجهًا ورافدًا جديدًا للحرب الباردة بين البلدين.. معركة القنصليات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *