الخميس , نوفمبر 30 2023
الرئيسية / أفرو آسيوي / الجيش المصري يعلن مقتل 8 مسلحين شمالي سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 8 مسلحين شمالي سيناء

أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الأحد، مقتل 8 عناصر "تكفيرية" خلال اشتباكات مسلحة بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 
وقال المتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي، عبر بيان اطلعت عليه "الأناضول"، إن "قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من إحباط محاولة بعض العناصر التكفيرية عمل كمين لتفتيش العربات بمدينة رفح (في محافظة شمال سيناء) والقضاء على 8 منهم".

وأشار الرفاعي إلى "تمكن القوات من القبض على 22 فردا مشتبه بهم في تنفيذ عمليات إرهابية بمدينتي رفح والعريش (مركز محافظة شمال سيناء)".

وأكد أن "القوات تواصل تنفيذ عملياتها النوعية للقضاء على باقي العناصر التكفيرية بشمال سيناء".

وصباح اليوم أعلن الجيش مقتل 5 عناصر "تكفيرية"، بينهم قائد (لم يسمه) بتنظيم بيت المقدس (المبايع لتنظيم داعش الإرهابي)، والقبض على 16 فرداً من المشتبه بهم خلال مداهمة بمحافظة شمال سيناء.

وفي وقت سابق اليوم أيضاً لقي شرطي مصرعه وأصيب 3 آخرون، فيما قتل ثلاثة مسلحين، في حادثتين منفصلتين شمالي سيناء، بحسب ما أفاد مصدر أمني للأناضول.‎

وتشهد مناطق متفرقة في سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" (ولاية سيناء) التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ويطلق الجيش المصري تعبير "عناصر تكفيرية" على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجا دينيًا متشددًا، ومن أبرزها تنظيما "أجناد مصر" و"أنصار بيت المقدس"

شاهد أيضاً

كاكار: «الحزام والطريق» و«الممر الاقتصادي» يحققان أهداف التنمية المستدامة

أشار رئيس الوزراء الباكستاني أنور الحق كاكار إلى أن «مبادرة الحزام والطريق» الصينية و«الممر الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *