الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / أفرو آسيوي / الجيش المصري يعلن إحباط تسلل “عناصر إجرامية” لحدوده عبر ليبيا

الجيش المصري يعلن إحباط تسلل “عناصر إجرامية” لحدوده عبر ليبيا

أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، إحباط محاولة تسلل "عناصر إجرامية"، على الحدود الغربية مع ليبيا، وتدمير 15 سيارة تابعة لهم.

وقال بيان للمتحدث العسكري تامر الرفاعي، اطلعت عليه الأناضول، إن "معلومات استخبارية مؤكدة أفادت بتجمع عدد كبير من السيارات استعداداً للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الاتجاه الاستراتيجى الغربي (الحدود مع ليبيا)".

وأضاف الرفاعي أن "تشكيلات من القوات الجوية أقلعت، بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة؛ لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها فور اختراق خط الحدود الدولية".

وأسفرت العملية، التى استمرت على مدار الـ 48 ساعة الماضية، بحسب البيان، عن "رصد واستهداف 15 سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة (لم يحددها) وتدميرها بشكل كامل".

وذكر البيان أن "القوات الجوية وعناصر حرس الحدود استمرت في استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".

ولم يكشف بيان الجيش عن الجهات التي ينتمي إليها هؤلاء المسلحون أو عددهم، غير أن المناطق الحدودية، مع ليبيا، تشهد، مواجهات مستمرة بين الجيش ومهربين، وفق بيانات سابقة للجيش المصري.

يشار إلى أنه مطلع الأسبوع الجاري قال فؤاد عثمان، رئيس هيئة الموانيء البرية المصرية، في تصريحات صحفية إن بلاده تعتزم إقامة منطقة لوجستية بمنطقة السلوم، على الحدود الشمالية الغربية للبلاد، لتلبية احتياجات الإعمار في ليبيا، وللتبادل التجاري والسلع والبضائع بين مصر وليبيا.

وعقب سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا مرحلة من الفوضى، ودعت دول غربية وعربية بينها مصر، لحل الأزمة المتفاقمة في البلاد خشية تهديد حدودها.

شاهد أيضاً

رئيس أذربيجان يستقبل “الشريف” والوفد المرافق له

أبوبكر أبوالمجد استقبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *