الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / أفرو آسيوي / الجامعة العربية ومصر تدينان هجمات لندن الإرهابية

الجامعة العربية ومصر تدينان هجمات لندن الإرهابية

الجامعة العربية

أدانت الجامعة العربية ومصر، هجومين وقعا في منطقتي "جسر لندن" و"بروغ ماركت" وسط العاصمة البريطانية لندن مساء أمس السبت، وأسفرا عن قتلى وجرحى.

ودعت الجامعة العربية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، المجتمع الدولي للتحرك الفوري والقوي "لكسر شوكة قوى الإرهاب والتطرف والتي أصبحت عملياتها الإجرامية تمثل أحد أهم التحديات التي يواجهها عالمنا المعاصر".

ووفق البيان ذاته، قالت الجامعة العربية إن "هاتين العمليتين الإجراميتين تؤكدان مدى البربرية والوحشية التي يتسم بها الأفراد والتنظيمات التي تسلك طريق الإرهاب والتطرف في ظل استهدافهم للأبرياء وقتلهم دون أدنى رحمة أو شفقة".


وفي بيان آخر، أدانت مصر بـ"أشد العبارات" هجومي جسر لندن وبروغ ماركت "الإرهابيين".


وقالت الخارجية المصرية، في البيان ذاته، إن الهجومين يمثلان "حلقة جديدة في سلسلة العمليات الإرهابية التي شهدتها العديد من المدن حول العالم مؤخرًا، وهو ما يؤكد أن جميع المجتمعات والشعوب باتت مستهدفة بالإرهاب البغيض".


كما دعت مصر جميع دول العالم إلى "الاصطفاف في مواجهة ظاهرة الإرهاب، ومن يقف وراء التنظيمات الإرهابية بالدعم والتمويل والتسليح".

وشهدت لندن، أمس، هجومين متزامنين حيث قامت حافلة بعملية دهس للمارة في منطقة جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت، ونزل منها 3 مهاجمين قاموا بطعن المارة، ما أسفر عن سقوط 10 قتلى، بينهم 3 من منفذي الهجمات، وإصابة 48 شخصًا، بحسب شرطة لندن. 

شاهد أيضاً

الروهنغيا-ميانمار

الدول الإسلامية تفشل في بلورة تفاعل مناسب لأزمة الروهنغيا

دفعت المأساة التي يعيشها مسلمو إقليم أراكان، غربي ميانمار، العديد من دول العالم للشعور بالخجل، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *