الجمعة , يوليو 3 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / بالفيديو: “أبوالمجد” يكشف حقيقة ما يجري لـ”الإيغور”

بالفيديو: “أبوالمجد” يكشف حقيقة ما يجري لـ”الإيغور”

كشف الكاتب الصحفي والباحث في شؤون آسيا الكثير من الحقائق حول ما يجري في إقليم شينجيانع أو "تركستان الشرقية" وذلك في تسجيل صوتي بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكانت أهم النقاط التي جاءت في التسجيل، أن ما يجري في شينجيانغ مرجعه إلى الصراع العرقي وليس الديني، وأن ثمة أخطاء وربما جرائم تحدث أو ممارسات سيئة من قبل بعض المسؤولين في الطبقتين الدنيا والمتوسطة غير أن هذا يقع دون توجيه من الحكومة المركزية.
 
وأشار أبوالمجد، أن تناول ما يحدث في شينجيانغ من الصحف الغربية أو حتى الإسلامية الموجهة هو أمر غير منصف، والمهنية الصحفية والإعلامية تقتضي تحري وجهتي النظر في هذا الشأن، مؤكدا على ضرورة وقف أي عنف لأخذ الحقوق، وأن المسلمين كانوا دائما قادرين على ذلك.
وناشد الباحث في شؤون آسيا السياسية والاقتصادية الداعمين للحركات الانفصالية في الإقليم أن تستند للحق والعدل، فما لا تقبله على بلادها يجب ألا تقبله على دول أخرى.
وإلى الفيديو:

شاهد أيضاً

كيف خرج التطبيع الإماراتي الإسرائيلي من السر إلى العلن؟

"هل يشهد العام القادم 2020، الاحتفال بعيد الحانوكا العبري في أبوظبي، بعد أن قدمت الأخيرة التهنئة علنًا لأول مرة لإسرائيل بهذا العيد؟".. سؤال لمحلل إسرائيلي شهير في إحدى مقالاته نهاية 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *