الأربعاء , فبراير 26 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / الجيش المصري يقتل 25 مسلحًا في سيناء

الجيش المصري يقتل 25 مسلحًا في سيناء

قتل 25 مسلحًا، وأصيب عشرات آخرون، في غارات جوية للجيش المصري، اليوم الأحد، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر للأناضول، (فضل عدم ذكر اسمه)، إن “طائرات الجيش المصري شنّت غارات، اليوم الأحد، بطائرات F-16 على معاقل لتنظيمات إرهابية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، أسفرت عن مقتل حوالي 25 مسلحًا، وإصابة أكثر من 25 آخرين”.

وأشار أن الجيش المصري “أطلق عملية عسكرية صباح اليوم، على مناطق متفرقة بالمدينة”.

وبالتزامن مع الحملة العسكرية، ألقت قوات الأمن المصرية القبض على عدد من المشتبهين (لم يحدد عددهم)، اليوم الأحد، في حملات بعدة مناطق بشمال سيناء، وفق مصدر أمني.

وحتى الساعة 13:10 ت.غ، لم يصدر الجيش المصري بيانًا رسميًا حول تفاصيل العملية.

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم “داعش”، أي بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها “ولاية سيناء وتنظيم “أجناد مصر”، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات “الأباتشي”، ومقاتلات “إف 16” الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة. 

شاهد أيضاً

قبل أيام من الذكرى الأولى للحراك.. تأييد أحكام تدين رموز نظام بوتفليقة

انطلقت المحاكمة الأهم في تاريخ الجزائر منذ الاستقلال في سبتمبر الماضي لعدد من أقوى رموز نظام الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة بتهمتي " التآمر على سلطة الجيش" و"التآمر على سلطة الدولة"، إضافة إلى آخرين محسوبين على النظام وداعمين له من رجال أعمال ومسؤولي حملات انتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *