الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / منوعات / مصر تشارك في مهرجان معهد جوتة للأفلام العلمية بـ”علم عيال”

مصر تشارك في مهرجان معهد جوتة للأفلام العلمية بـ”علم عيال”

مصر-ألمانيا

تشارك مصر ببرنامج "علم عيال (أطفال) في مهرجان "الأفلام العلمية الدولي" لعام 2017، الذي ينظمه معهد "جوته" الألماني، بالتعاون مع مراكز علمية في دول جنوب شرقي آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتم اختيار برنامج "علم عيال"، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية (حكومية/ شمالي البلاد)، الثلاثاء، للمشاركة بعد منافسة مع 200 فيلم قدمها صناع الأفلام والمنتجون من 34 دولة، قبل تقليصها إلى 34 عملًا.

ويسلط المهرجان الضوء هذا العام على موضوع "بصمة الإنسان على الكوكب" عبر 34 برنامجًا علميًا (أغلبها عبارة عن أفلام كرتونية) من 34 دولة تشارك بالمهرجان.

وتعرض الأعمال المشاركة في فروع معهد جوته بالبلدان المشاركة لمدة يوم، بدأت 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل. ويتناول "علم عيّال"، وهو برنامج كرتوني تعليمي مبسط للأطفال (ما بين 7 إلى 10 سنوات)، عدة موضوعات علمية وتعليمية وترفيهية في إطار مبسط وسهل الاستيعاب للأطفال في تلك المرحلة العمرية، بهدف تحفيز الأطفال على الاستكشاف والتفكير وحب العلوم.

ومهرجان الأفلام العلمية هو بمثابة احتفالية بتواصل العلوم، ويتمتع بمكانة فريدة في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط حيث يشجع على المعرفة العلمية ويهيئ وعيًا بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال المحتوى السينمائي والتلفزيوني.

ولا يمنح المهرجان جوائز، ولكنه يهدف إلى تيسير المعرفة العلمية حيث تترجم وتتم دبلجة البرامج إلى اللغات المحلية لكل دولة. 

شاهد أيضاً

احمد الحافظ

وفاة شيخ الطريقة التجانية بمصر

توفي السبت قبل الماضي الشيخ أحمد الحافظ التجانى شيخ الطريقة التجانية بمصر والعالم الإسلامى، خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *