الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / أفرو آسيوي / الداخلية الإيطالية: تراجع قياسي بمعدلات المهاجرين غير الشرعيين القادمين بحراً

الداخلية الإيطالية: تراجع قياسي بمعدلات المهاجرين غير الشرعيين القادمين بحراً

الهجرة الغير شرعية

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الجمعة، أنّ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين بحرا إلى البلاد، منذ مطلع 2018، تراجع إلى أكثر من النصف مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت الوزارة، في تقرير إحصائي صدر، اليوم، أنه "منذ الأول من يناير (كانون الثاني) الماضي، وحتى اليوم، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد، 5 آلاف و241 شخصاً".

وأضاف التقرير أن الرقم يترجم "تراجعا في عدد المهاجرين الوافدين بنسبة 52.51 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من 2017، والتي وصل فيها 11 ألف و37 شخصاً".

ووفق التقرير، بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إيطاليا في نفس الفترة من العام الجاري، 621 قاصراً، فيما كان العدد الإجمالي المسجل في 2017، نحو 15 ألف و731 قاصراً.

ولفت إلى أن جنسيات المهاجرين كانت في معظمها من دول إفريقيا، وهي على الترتيب وفق عدد القادمين: إريتريا، تونس، نيجيريا، الباكستان، ساحل العاج، غينيا، السنغال، الجزائر، والمغرب.

وأعلنت إيطاليا وليبيا، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إنشاء "غرفة مشتركة" من سلطات البلدين (حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا وإيطاليا)، لمكافحة مهربي البشر والمسؤولين عن الهجرة غير الشرعية.

وتتألف الغرفة من "ممثلي خفر السواحل، وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، والنائب العام الليبي، وجهاز المخابرات الليبي ونظرائهم الإيطاليين"

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية-كوريا الجنوبية

مسؤولون من الكوريتين الشمالية والجنوبية يبحثون سبل تطبيق الاتفاقيات المشتركة

ناقش مسؤولون رفيعو المتسوى من الكوريتين الشمالية والجنوبية، خلال اجتماعهم في بلدة "بانمونجوم" المعلنة كمنطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *